| | | | |
البحث
الهيئة في وسائل الإعلام
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات > الرئيسية > المركز الإعلامي > الهيئة في وسائل الإعلام > الاختبار الثاني لرخصة هواة لاسلكي .. الأربعاء
العنوان الاختبار الثاني لرخصة هواة لاسلكي .. الأربعاء   
تاريخ النشر 20\03\1433هـ    الموافق 12/02/2012  
الوسيلة صحيفة الشرق  
العدد 071 
الخبر   
أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن موعد الاختبار الثاني للعام الحالي للحصول على رخصة هواة لاسلكي الذي سيعقد باللغتين العربية والإنجليزية، الأربعاء المقبل بمبنى وزارة الاتصالات في الرياض.
 وأوضحت أنه يمكن للراغبين في الحصول على هذه الخدمة تعبئة نموذج طلب رخصة هواة لاسلكي، نموذج الإقرار مع إرفاق صورتين شخصيتين، وصورة من بطاقة الهوية الوطنية، أو الإقامة وتقديمها لقطاع شؤون الطيف الترددي بالهيئة في مجمع الملك عبدالعزيز للاتصالات بالمرسلات المبني رقم 14.
 وأفادت أنه يمكن الحصول على النماذج المطلوبة من خلال زيارة رابط موقع الهيئة الإلكتروني. http://www.citc.gov.sa/sf
 وتعرف خدمة لاسلكي الهواة بأنها خدمة اتصالات لاسلكية أرضية أو عن طريق الأقمار الصناعية حيث يستخدم من خلالها الأفراد المهتمون بتقنية اللاسلكي جهازاً لاسلكياً لأغراض التدريب الذاتي، أوالاتصال، أوالبحث الفني.
 وتنقسم الرخصة إلى فئتين؛ الفئة الأولى، ويسمح بموجبها للهاوي بالإرسال والاستقبال على جميع النطاقات الترددية المسموح بها لهذه الخدمة في المملكة، فيما يسمح للفئة الثانية بموجبها للهاوي بالاستقبال فقط على جميع النطاقات الترددية المسموح بها لهذه الخدمة بالمملكة، كما يسمح له بالإرسال على نطاق الترددات العالية جدًا وما فوقها فقط.
 وذكرت الهيئة أنه لمزيد من المعلومات، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني على الرابط: http://www.citc.gov.sa/arl