قرار رقم 105/1426 بتاريخ
21/12/1426هـ ( تنظيمية )

إن محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات،
وبناء على ما ورد في نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية وتنظيم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وبعد الإطلاع على ما ورد في الفصل السابع من اللائحة التنفيذية لنظام الاتصالات، وعلى ما ورد في قرار الهيئة ذي الرقم (96/1426هـ) والتاريخ 12/7/1426هـ المتضمن الموافقة على تعديل برنامج قطاف، وعلى ما ورد في خطاب شركة الاتصالات السعودية ذي الرقم 1639 والتاريخ 7/8/1426هـ، بشأن مرئيات الشركة حيال فصل مكافآت برنامج قطاف بين الهاتف والجوال. وبناء على ما ورد في أنظمة الهيئة والقرارات الصادرة منها، ووثيقة فصل الحسابات وسقوف الأسعار، من وجوب الفصل بين مختلف الخدمات المقدمة من قبل مقدم الخدمة المسيطر، ضماناً لعدم وجود أي دعم متبادل بين الخدمات التي تقدم في جو تنافسي، وتلك التي لا يوجد فيها منافسة، وعلى مقتضيات المصلحة العامة،

يقرر ما يلي:
المادة الأولى: على شركة الاتصالات السعودية القيام بفصل مكافآت برنامج قطاف بين الهاتف الثابت والجوال، وإيقاف تبادل النقاط بين الخدمتين (الثابت والجوال ) للمشتركين الجدد في البرنامج من تاريخ هذا القرار، وتعديل الوضع لمن لديهم نقاط مجمعة من السابق، والسماح لهم بالاستفادة من هذه النقاط المجمعة بين الخدمتين في مدة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ هذا القرار.
المادة الثانية: إلزام شركة الاتصالات السعودية نشر هذه التعديلات وفقا لأحكام المادة الثامنة والأربعين من اللائحة التنفيذية لنظام الاتصالات.
المادة الثالثة: إبلاغ هذا القرار لشركة الاتصالات السعودية وللأطراف المعنية لاعتماد العمل بموجبه. وسوف يخضع هذا البرنامج للمراجعة بعد ستة أشهر من تاريخ هذا القرار.

  محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
 د. محمـد بن إبـراهيـم السـويــل​
شارك على