قرار رقم 113/1427 بتاريخ 21/3/1427هـ ( تنظيمية )

إن محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات​
بناء على الصلاحيات المخولة له، وبعد الاطلاع على أحكام ربط الاتصال البيني الواردة في كل من نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية, 
وعلى إرشادات ربط الاتصال البيني الصادرة عن الهيئة بموجب قرارها رقم 25/1424  بتاريخ 23/9/1424هـ الموافق 17/11/2003م،
وعلى وثيقة العرض المرجعي لربط الاتصال البيني الصادرة عن شركة الاتصالات السعودية والمعتمدة من الهيئة بقرارها رقم 73/1426هـ وتاريخ 21/03/1426هـ الموافق 30/4/2005م،
وعلى الوثيقة المعدلة للعرض المرجعي لربط الاتصال البيني التي قدمتها شركة الاتصالات السعودية رفق خطابها رقم 121 وتاريخ 19/1/1427هـ الموافق 18/2/2006م،
وعلى مرئيات الجهات المعنية حول وثيقة العرض المرجعي لربط الاتصال البيني المعدلة،
وعلى رد شركة الاتصالات السعودية على مرئيات الأطراف المعنية بخطابها رقم  709/ت س وتاريخ 8/11/1426هـ الموافق 10/12/2005م،
وعلى نتائج  تحليل دراسات المقارنة التي أجرتها الهيئة في هذا الخصوص،
يقرر ما يلي
أولاً: الموافقة على الوثيقة المعدلة للعرض المرجعي لربط الاتصال البيني التي قدمتها شركة الاتصالات السعودية بخطابها رقم 121 وتاريخ 19/1/1427هـ الموافق 18/2/2006م ، وما تلاها من تعديلات، مع تقديم ما يلي:
  1. على الشركة تعديل البند (1.3) من الجدول (5A) من الملحق (G)، والأجزاء الأخرى ذات العلاقة في الوثيقة المعتمدة بموجب هذا القرار ليتضمن السماح لمقدمي الخدمة الآخرين باستخدام هذه المواقع لوضع أنظمة الإرسال الخاصة بهم بغرض الربط البيني والنفاذ إلى شبكة الشركة. وكذلك تعديل وصف الخدمة الوارد في الجدول (5A) من الملحق (G) ليسمح للمشغلين الآخرين المرخص لهم باستخدام وصلات الكوابل الخاصة بهم، أو التي تعود إلى أطراف أخرى، للوصول إلى مواقع الشركة.
  2. على الشركة تقديم عرض توفير خدمة دوائر التوصيل الجزئية للوصول إلى مواقع المستخدمين (Wholesale Tail Circuits )، على أن يشمل وصفاً للخدمات ذات العلاقة والمقابل المالي والأحكام والشروط الأخرى. ويجب أن تكون نطاقات السرعات ومستوى جودة الخدمات الخاصة بهذه الدوائر هي نفسها المقدمة في العرض المرجعي  لشركة الاتصالات السعودية لمبيعات الجملة لوصلات التراسل،  وأن يبين أسعار الخدمات المقدمة للأفراد (أسعار التجزئة) أسعار الجملة المخفضة.
  3. على الشركة تقديم عرض لتوفير خدمة " الموقع البيني لربط الاتصال البيني" (in-span)، مع بيان أوصاف الخدمات والمقابل المالي والأحكام والشروط الأخرى ذات العلاقة.
  4. على الشركة  تقديم العروض والتعديلات المطلوبة في الفقرات المذكورة أعلاه وتسليمها إلى الهيئة خلال شهرين من تاريخ هذا القرار لاعتمادها.
ثانياً: تسري أسعار هذا العرض على كل من اتفاقيات ربط الاتصال البيني القائمة، بالإضافة إلى اتفاقيات ربط الاتصال البيني الجديدة، وذلك بعد ثلاثين (30) يوما من تاريخ هذا القرار.

ثالثا: تقوم شركة الاتصالات السعودية بنشر الوثيقة النهائية متضمنة التعديلات التي تم اعتمادها من الهيئة, على موقع الشركة الالكتروني خلال أسبوعين من تاريخه.
رابعا: يتم مراجعة تلك الوثيقة  وإصدار الوثيقة المعدلة في موعد أقصاه سنة واحدة من تاريخ صدور هذا القرار.
خامسا: يبلغ هذا القرار إلى كل من شركة الاتصالات السعودية والجهات الأخرى ذات العلاقة للعمل بموجبه اعتباراً من تاريخ صدوره.
ولكـــــم تحيـــــــــــــاتي,,
محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات 
د. مــحـمد بن إبـراهيـم السويـل​
شارك على