قرار رقم 148/1427 بتاريخ
18/11/1427هـ ( تنظيمية )

إن محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات،
بما له من صلاحيات،وبعد الاطلاع على المادة الثالثة من نظام الاتصالات، وعلى المادتين (63) و(73) من اللائحة التنفيذية لنظام الاتصالات، وحرصاً من الهيئة على حماية المستخدمين ومقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وبناءً على مقتضيات المصلحة العامة.

يقرر ما يلي:
المادة الأولى: يلتزم مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات المرخص لهم لتقديم خدمات الاتصالات الثابتة وخدمات الاتصالات المتنقلة وخدمات المعطيات وخدمات الإنترنت بإعداد وثيقة لشروط الخدمات التي يقدمونها، وعرضها على الهيئة للموافقة.
المادة الثانية: يلتزم مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات المنصوص عليهم في المادة الأولى من هذا القرار عند القيام بإعداد وثيقة شروط الخدمة الخاصة بهم بمراعاة الآتي:
  1. توافق وثيقة شروط الخدمة مع متطلبات المادة (63) من اللائحة التنفيذية.
  2. أن تشمل الوثيقة بنداً خاصاً بجودة الخدمة، والضمانات المقدمة للمشترك في حالة عدم تمكن مقدم الخدمة من المحافظة على استمرارية الخدمة، سواء كان انقطاع الخدمة لأسباب داخلية أو بسبب طرف أو أطراف أخرى.
المادة الثالثة: على مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات الخاضعين لهذا القرار تقديم مسودة وثيقة شروط الخدمة إلى الهيئة خلال شهرين من تاريخ هذا القرار.
المادة الرابعة: على مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات الخاضعين لهذا القرار الإعلان عن شروط الخدمة المعتمدة في موقع مقدم الخدمة على شبكة الانترنت، وفي مكاتب الاشتراكات التابع له. وفي حالة إجراء أي تعديل مستقبلي على الوثيقة المعتمدة من الهيئة، فإنها لا تعتبر سارية المفعول إلا بعد إقرار تلك التعديلات من قبل الهيئة.
المادة الخامسة: يبلغ هذا القرار لكافة الأطراف المعنية لاعتماد العمل بموجبه من تاريخ صدوره.

محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
د. محمد بن إبراهيم السويــل​
شارك على