قرار رقم 18/1424 بتاريخ
8/9/1424هـ ( تنظيمية )

إن محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المكلف،
 بما له من صلاحيات, وبعد الإطلاع على الأحكام ذات العلاقة في كل من نظام الاتصالات الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/12 وتاريخ 12/3/1422هـ ولائحته التنفيذية وعلى تنظيم هيئة الاتصالات الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 74 وتاريخ 5/3/1422هـ. وبعد الإطلاع على المادة الأولى من القرار رقم (5/1424) وتاريخ 28/2/1424هـ القاضي بتولي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مسئولية تنظيم تقديم خدمات الاتصالات الفضائية المتنقلة عن طريق الأقمار الصناعية، وأن يستمر تقديم هذه الخدمة وفقاً للاتفاقيات الحالية المبرمة بين شركة الاتصالات السعودية وكل من شركة النجم العالمي السعودية المحدودة وشركة الثريا للإتصالات الفضائية لفترة مبدئية تحدد بستة أشهر اعتبار من تاريخ صدور القرار سالف الذكر. وبناء على التنسيق الذي أجرته الهيئة مع الأطراف المعنية (شركة الاتصالات السعودية، شركة النجم العالمي المحدودة وشركة الثريا للإتصالات الفضائية) حيث إتضح عدم إنجاز كافة الأعمال الواردة بالمادة الثانية من القرار خلال الفترة الانتقالية الممنوحة من الهيئة. وتحقيقاً لمصلحة العمل. 

 ( يقرر ما يلي )
المادة الأولى : تمدد الفترة الانتقالية المحددة بالقرار رقم (5/1424) وتاريخ 28/2/1424هـ ستة أشهر أخرى تبدأ اعتبارا من تاريخ إنتهاء الفترة الانتقالية المبدئية الأولى في (27/8/1424هـ). ​
المادة الثانية : استمرار العمل بأحكام المادة الثانية من القرار رقم (5/1424) وتاريخ 28/2/1424هـ خلال الفترة الانتقالية الثانية على أن يتم إنجاز الأعمال المتضمنة بتلك المادة من قبل الأطراف المعنية (شركة الاتصالات السعودية وشركة النجم العالمي المحدودة وشركة الثريا للإتصالات الفضائية) خلال فترة أقصاها ثلاثة أشهر فقط اعتباراً من تاريخ إنتهاء الفترة الانتقالية السابقة والرفع للهيئة بما يتم التوصل إليه.
المادة الثالثة : تقوم الهيئة بكافة الترتيبات اللازمة لإصدار التراخيص لهذه الخدمة خلال الفترة الانتقالية الثانية المشار إليها بالمادة الأولى من هذا القرار.
المادة الرابعة : يبلغ هذا القرار لجميع الأطراف المعنية لاعتماد العمل بموجبه اعتبارا من تاريخ صدروه. 

محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المكلف 
المهندس/ عبدالرحمن بن عبدالله الفهيـد ​
شارك على