قرار رقم 48/1425 بتاريخ 12/7/1425هـ ( خدمات )

إن محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات, بما له من صلاحيات, وبناء على ما ورد في نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية وتنظيم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات, وبعد الإطلاع على ما ورد في الفصل السابع من نظام الاتصالات والفصل الخامس من اللائحة التنفيذية للنظام, و لتحقيق الأهداف الواردة في أنظمة الهيئة والتي من ضمنها إيجاد المناخ المناسب للمنافسة العادلة والفعالة، وتشجيعها في جميع مجالات الاتصالات والعمل على تحقيق وجود ربط اتصال بيني ملائم وفعال لشبكة الاتصالات, وحق مقدمي الخدمة في استخدام مرافق الاتصالات الخاصة بمقدمي الخدمة الآخرين في مجال الاتصالات.  وبناءاً على قرار مجلس الوزراء رقم (190) وتاريخ 23/6/ 1424هـ القاضى بالموافقة على الترخيص لإتحاد اتصالات بإنشاء وتشغيل شبكة الهاتف الجوال من الجيل الثانى بتقنية (GSM) والجيل الثالث بتقنية (3G) بجميع عناصرها، وتقديم خدماتها كافة على المستوى المحلى والداخلى والدولى من خلال شبكته الخاصة وذلك بحسب ما ورد فى العرض المقدم منه وعلى النحو الموضح تفصيلاً بالقرار. وحيث قد تضمن العرض المقدم منه ضرورة توفر خدمة التجوال الوطنى بالمملكة وفقا لخطة تأسيس الشبكة المعتمدة من الهيئة. وبناءاً على مقتضيات مصلحة العمل,

يقرر ما يلي
المادة الاولى:
  1. تقوم شركة الاتصالات السعودية بتوفير خدمـة التجوال الوطني لمقدم خدمــات الهاتف الجوال الجديد (شركة اتحاد اتصالات) عند طلبه وفقاً لأحكام وشروط عادلة ومناسبة وبدون تمييز، وذلك كما يلى:
    1. تقوم شركة الاتصالات السعودية بالسماح لمشتركي مقدم خدمة الهاتف الجوال الجديد (شركة اتحاد اتصالات) بالتجوال الوطنى على شبكة الهاتف الجوال (جي اس ام) التابعة لشركة الاتصالات السعودية، ويستثنى من ذلك التجوال داخل النطاق العمراني لمدن الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والدمام والخبر والظهران.
    2. ينتهي إلتزام شركة الاتصالات السعودية بتوفير خدمة التجوال الوطنى لشركة اتحاد اتصالات بعد مرور أربع سنوات كحد أقصى من تاريخ بدء مقدم الخدمة الآخر بتقديم خدماته تجارياً, ويجوز لشركة الاتصالات السعودية بعد هذه المدة إبرام اتفاقية تجارية مبنية على تفاوض متبادل مع شركة اتحاد اتصالات بغرض استمرار خدمة التجوال الوطني بينهما شريطة الحصول على موافقة خطية مسبقة من الهيئة على ذلك.
  2. تقوم شركة الاتصالات السعودية بالدخول في التفاوض مع شركة اتحاد الاتصالات حول أحكام وشروط التجوال الوطني شاملاً الأسعار المناسبة والمبررة لذلك. ويجب اكتمال التفاوض وإعداد الاتفاقية الخاصة بها وتقديمها للهيئة للموافقة عليها خلال (60) يوماً من تاريخ تقديم الطلب من قبل شركة اتحاد اتصالات الى شركة الاتصالات السعودية.
المادة الثانية: يبلغ هذا القرار لشركة الاتصالات السعودية وشركة اتحاد اتصالات ولمن يلزم لاعتماد العمل بموجبه اعتباراً من تاريخ إصداره.
 محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومـات 
د/  محمــد بـن إبراهيـم السـويــل


شارك على