قرار رقم 52/1425 بتاريخ
21/7/1425هـ ( خدمات )


إن محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات,
بما له من صلاحيات,
وبناء على ما ورد في نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية وتنظيم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات,
وبعد الإطلاع على ما ورد في الفصل السابع من نظام الاتصالات والفصل الخامس من اللائحة التنفيذية للنظام, و لتحقيق الأهداف الواردة في أنظمة الهيئة والتي من ضمنها إيجاد المناخ المناسب للمنافسة العادلة والفعالة، وتشجيعها في جميع مجالات الاتصالات والعمل على تحقيق وجود ربط اتصال بيني ملائم وفعال لشبكة الاتصالات, وحق مقدمي الخدمة في استخدام مرافق الاتصالات الخاصة بمقدمي الخدمة الآخرين في مجال الاتصالات,
وبناءاً على مقتضيات مصلحة العمل,

يقرر ما يلي
المادة الاولى:
  1. تقوم شركة الاتصالات السعودية بالسماح لمقدمى خدمات المعطيات الجدد باستخدام دوائر شبكة النفاذ المحلية (Local Loop) التابعة لها على النحو التالى.
    1. تمكين مقدمى خدمات المعطيات الجدد من الاستخدام المشترك لدوائر النفاذ المحلية مع شركة الاتصالات السعودية لإرسال اشارات الترددات العالية غير الصوتية (Shared Access) بغرض توفير أنظمة خطوط المشتركين الرقمية (DSL) الخاصة بهم لتقديم خدمات المعطيات لمشتركيهم.
    2. تمكين مقدمى خدمات المعطيات الجدد من تقديم خدمات المعطيات لمشتركيهم وذلك بأسلوب إعادة بيع خدمات إرسال النبضات الرقمية (Bit Stream Access) عن طريق استخدام دوائر النفاذ المحلية المجهزة من قبل شركة الاتصالات السعودية بخدمة أنظمة خطوط المشتركين الرقمية (DSL).​
  2. تقوم شركة الاتصالات السعودية بتمكين مقدمي خدمات المعطيات الآخرين المرخص لهم من المشاركة والوصول الفعلى لأي نقطة ممكنة فنياً بغرض تحقيق الاستخدام المشترك لدوائر النفاذ المحلية، وذلك بطريقة تتسم بالشفافية والعدل وعدم التمييز حتى يتمكنوا من تركيب الأجهزة الضرورية وتأسيس وصلات التراسل اللازمة لتقديم خدمات المعطيات.
  3. تقوم شركة الاتصالات السعودية بتقديم مقترح بالأحكام والشروط الخاصة شاملاً الأسعار المناسبة ومبرراتها وذلك لتوفير امكانيتى الاستخدام المشترك لدوائر النفاذ المحلية وإرسال النبضات الرقمية المشار إليهما أعلاه لمقدمى خدمات المعطيات الجدد، وأن يتم تقديم ذلك المقترح خلال (60) يوماً من تاريخ هذا القرار إلى الهيئة لدراسته، وتعتزم الهيئة نشر المقترح المقدم من شركة الاتصالات السعودية لطلب مرئيات العموم حوله قبل إصدار قرارها بهذا الشأن.
المادة الثانية: يبلغ هذا القرار لشركة الاتصالات السعودية وللأطراف المعنية ولمن يلزم لاعتماد العمل بموجبه اعتباراً من تاريخ إصداره.

محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
د. محمد بن ابراهيم السويل​
شارك على