قرار رقم 55/1425 بتاريخ
25/8/1425هـ ( تعرفة )


إن محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات،
وبناء على ما ورد في نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية وتنظيم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وعلى قرار الهيئة رقم (43/1425هـ) بشأن الموافقة على تطبيق طريقة تحديد سقوف الأسعار للخدمات المقدمة من شركة الاتصالات السعودية، وبناء على خطابات الشركة ذي الرقم 1265/س والتاريخ 15/6/1425هـ، وذي الرقم 1658/س والتاريخ 15/8/1425هـ والاجتماعات التي تمت معها بهذا الخصوص.

 يقرر ما يلي
أولا: الموافقة على عروض الشركة الوردة بخطابها ذي الرقم 1265/س والتاريخ 15/6/1425هـ، بشأن تخفيض تعرفة خدمات متابعة المركبات والمكالمات الدولية والرسائل القصيرة،
ثانيا: الموافقة على عروض الشركة الواردة بخطابها ذي الرقم 1658/س والتاريخ 15/8/1425هـ بشأن تخفيض تعرفة خدمات الهاتف الجوال، والانترنت، والهاتف الثابت، الدوائر المؤجرة، والاتصال بين شبكة الهاتف الثابت و شبكة الهاتف الجوال، على النحو التالي:​
  • أ) تخفيض تعرفة الهاتف الجوال بشقيه مسبق وتالي الدفع كما ورد بخطاب الشركة.
  • ب) تكون تعرفة تقديم خدمات الانترنت المجانية (استغناء المشتركين عن شراء البطاقات) ثلاثة ريالات للساعة، يدفع منها (0.65) ريال لمقدمي خدمة الانترنت ISPs.
  • ج) تكون تعرفة تقديم خدمات الانترنت للاتصال المباشر (Dial up)، ريالين وربع الريال (2.25) ريال، في حال شراء المشترك بطاقة الاتصال بشبكة الانترنت من مقدمي الخدمة.
  • د) تكون تعرفة تقديم خدمات الهاتف الثابت للبديل الأول (Plan A) كما ورد بخطاب الشركة، مع تغيير التعرفة الخاصة بالفئة أكثر من مسافة 200 كيلو متر لتكون (0.40) ريال للدقيقة في وقت الذروة، و (0.20) ريال للدقيقة خارج وقت الذروة.
  • هـ) تكون تعرفة تقديم خدمات الهاتف الثابت للبديل الثاني (Plan B) كما ورد بخطاب الشركة.
  • و) تكون تعرفة تقديم خدمات الدوائر المؤجرة كما ورد بخطاب الشركة.
  • ز) تكون تعرفة الاتصال من شبكة الهاتف الثابت الى شبكة الهاتف الجوال بسعر (0.40) ريالا للدقيقة الواحدة، ومن شبكة الهاتف الجوال الى شبكة الهاتف الثابت بسعر (0.50) ريالا للدقيقة.
ثالثاً: على شركة الاتصالات السعودية تقديم عرض متوافق مع ما ذكر آنفا إلى الهيئة في موعد أقصاه أسبوعا واحدا من تاريخ هذا القرار.
رابعاً: على شركة الاتصالات السعودية العمل بهذا القرار في موعد أقصاه الأول من شهر ذي القعدة لعام 1425هـ، ونشر التعديلات المعتمدة وفقا لأحكام المادة الثامنة والأربعين من اللائحة التنفيذية لنظام الاتصالات.
 خامساً:  يبلغ هذا القرار لشركة الاتصالات السعودية وللأطراف المعنية لاعتماد العمل بموجبه.
 
محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات 
الدكتور/ محمد بن إبراهيم السويــل​
شارك على