قرار رقم 77/1426 بتاريخ
3/4/1426هـ ( تنظيمية )

إن محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات،
 بما له من صلاحيات, وبناءً على ما ورد في نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية، وتنظيم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات. وبناءً على قراري الهيئة رقم (56/1425) وتاريخ 17/9/1425هـ ورقم (65/1425) وتاريخ 29/12/1425هـ بشأن إعداد وتنفيذ خطة نقل أرقام الهاتف الجوال. وبناءً على ما ورد في الاتفاقية المبرمة بين شركة الاتصالات السعودية وشركة اتحاد اتصالات بشأن فترة إعداد وتنفيذ خطة نقل الأرقام. وبناءً على مقتضيات مصلحة العمل:
 ( يقرر ما يلي )

 المادة الأولى : الموافقة على الفترة الزمنية المتفق عليها بين شركة الاتصالات السعودية وشركة اتحاد اتصالات لإعداد خطة شاملة لنقل أرقام الهاتف الجوال والاتفاق عليها وتنفيذها وجاهزيتها للمشتركين والبالغة تسعة أشهر من تاريخ صدور هذا القرار.
المادة الثانية :  تقوم كل من شركة الاتصالات السعودية وشركة اتحاد اتصالات بإعداد الخطة التفصيلية المشتركة لنقل الأرقام والاتفاق عليها ورفعها للهيئة خلال شهر من تاريخ صدور هذا القرار للموافقة عليها، على أن تشتمل الخطة على تفاصيل الجدول الزمني لمراحل التنفيذ وإجراءات نقل الأرقام ومواصفات الحل الفني وخطة توعية المشترك ومسئوليات مقدمي الخدمة وغيرها من الأمور ذات العلاقة.  وتعتبر المدة الزمنية المستغرقة في إعداد الخطة ورفعها للهيئة جزءاً من التسعة أشهر المتفق عليها لجاهزية نقل الأرقام المشار إليها في المادة الأولى في هذا القرار.​
المادة الثالثة: يجب أن يكون الحل الفني هو الحل الدائم وأن يكون قابلاً للتطبيق على مقدمي الخدمة الحاليين وأية مقدمي خدمة جدد يتم الترخيص لهم مستقبلاً دون الحاجة إلى إدخال تعديلات جوهرية في تصميم النظام،  كما يجب أن يكون الحل الفني مبنياً على الأسس والإرشادات الواردة بوثيقة سياسة وإرشادات نقل أرقام الهاتف الجوال الصادرة من الهيئة ومستوفية للمتطلبات المستقبلية.
المادة الرابعة: تقوم كل من شركة الاتصالات السعودية وشركة اتحاد اتصالات بتزويد الهيئة بتقرير شهري يشتمل على تقدم سير العمل لحين إكتمال التنفيذ وإدخال خاصية نقل الرقم للمشتركين، ويتم تقديم هذا التقرير بشكل مشترك في الاجتماعات الشهرية التي تعقدها الهيئة لمتابعة سير المشروع.
المادة الخامسة:يبلغ هذا القرار لشركة الاتصالات السعودية وشركة اتحاد إتصالات ولمن يلزم لاعتماد العمل بموجبه اعتباراً من تاريخ إصداره.
 
   محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
   د. محمــد بن إبراهيــم السويـل​
شارك على