قرار رقم 87/1426 بتاريخ
18/5/1426هـ ( تنظيمية )


إن محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات،
 بما له من صلاحيات, وبناء على ما ورد في نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية، وتنظيم الهيئة. وبعد الإطلاع على ما ورد في توصيات اللجنة المشكلة في الهيئة لدراسة التقرير المقدم من شركة الاتصالات السعودية لمراجعة وتحديث الأسس والقواعد المنظمة لكيفية احتساب التعويض عن الأضرار التي تلحق بمختلف أنواع منشآت شبكة الاتصالات التابعة لشركة الاتصالات السعودية، وما أوضحته التوصيات بعدم الموافقة على احتساب الريع الضائع، لكونه لا يتفق مع الاتجاه القضائي في المملكة، وأنه يفترض بأن يكون لوصلات كوابل الاتصالات بعيدة المدى التابعة للشركة مسارات بديلة.  وبناء على مقتضيات المصلحة العامة،

( يقرر ما يلي )
المادة الأولى: الموافقة على أسس احتساب التكاليف والتعويضات المتعلقة بإصلاح القطوعات التي تتعرض لها شبكة الاتصالات التابعة لشركة الاتصالات السعودية حسب الصيغة الواردة من الشركة والمرفقة بهذا القرار، بإستثناء الآتي
  1. عدم احتساب الشركة أي ريع ضائع على القطوعات الهاتفية.
  2. ألا تزيد نسبة المصاريف الإدارية التي تضيفها الشركة على التكاليف عن 15% من تكاليف إصلاح العطل اسوه بما يجري عليه العمل حالياً، وبما لا يتجاوز مبلغ (10.000) عشرة ألاف ريال، كحد أقصى.
المادة الثانية: قيام شركة الاتصالات السعودية باحتساب التعويضات عن الأضرار التي تلحق بمختلف أجزاء شبكة الاتصالات التابعة لشركة وفق الأسس المشار إليها في المادة الأولى من هذا القرار، وذلك على المخالفات التي تحدث بعد شهر من تاريخ صدور هذا القرار.
المادة الثالثة: تكليف شركة الاتصالات السعودية بمراجعة هذه التكاليف سنوياً وفق المستجدات التي تطرأ على تكاليف الكوابل والأعمال المدنية والرفع بها إلى الهيئة قبل شهر من انتهاء السنة للاعتماد.
المادة الرابعة:  يبلغ هذا القرار لشركة الاتصالات السعودية ولمن يلزم لاعتماد العمل بموجبه.

  محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات 
 د. محمــد بن إبراهيــم الســويـل​
شارك على