English

 محافظ هيئة الاتصالات يفتتح ورشة عمل تطور الاتصالات الدولية المتنقلة والسياسات المتعلقة بها وتقييم الترددات والمزادات

تاريخ النشر:
1440/04/11
الموافق:
18/12/2018
الوسيلة:
وكالة الأنباء السعودية
العدد:
الخبر

DSC_1264.JPG

افتتح معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس اليوم بمقر الهيئة الرئيس، ورشة عمل تعزيز تطوير الاتصالات الدولية المتنقلة، السياسات، تقييم الطيف الترددي، المزادات، بحضور أكثر من (20) خبيراً من عدة منظمات وجهات بحثية بما في ذلك جامعة ماساتشوستس للتقنية (MIT)، وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة المعنية بالاتصالات (الاتحاد الدولي للاتصالات).
DSC_1350.JPG
وقال معاليه :" إن الطيف الترددي يأتي كأحد القواعد الأساسية والموارد الضرورية لقيام واستمرار الثورة الصناعية الرابعة التي نشهدها اليوم، كما يمثل حجر الأساس لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، كما يعد من أهم محاور هذا التطور التقني التي يشهدها العالم"، مؤكداً على أن توفيره بحكمة واستخدامه بفاعلية يسهم في فتح المجال لمزيد من التقدم والتنمية للعالم أجمع.
DSC_1409.JPG
وأشار معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى اعتماد المملكة تنظيمات لإدارة النطاقات الترددية المحددة لأنظمة الاتصالات المتنقلة الدولية خلال الفترة القليلة الماضية، وذلك لتحقيق الاستخدام الأمثل لهذه الثروة الوطنية المحدودة، وإيجاد المناخ المناسب للمنافسة العادلة والفعالة وتشجيعها، واستخدام الترددات المحددة لأنظمة الاتصالات المتنقلة الدولية بصورة فعالة ودون تداخلات بينها.
وأفاد معاليه أن المملكة تعمل على توفير المزيد من الطيف الترددي لتمكين الجيل الخامس، وزيادة سرعة الإنترنت المتنقل في المملكة، مشيراً إلى زيادة سرعة التحميل خلال عام واحد بأكثر من ثلاثة أضعاف.
يذكر أن ورشة عمل "تطور الاتصالات الدولية المتنقلة والسياسات المتعلقة بها وتقييم الترددات والمزادات" تتضمن عدة حلقات نقاش تسلط الضوء على التطورات في الاتصالات الدولية المتنقلة لتقديم خدمات النطاق العريض، والطيف الترددي اللازم لتنمية ونشر الخدمات والجيل الخامس، وتجارب الدول وأفضل الممارسات في هذا الشأن، بالإضافة إلى آلية تصميم مزادات الطيف الترددي وأساليب طرحه للتخصيص.
DSC_1449.JPG


Level A conformance, 
          W3C WAI Web Content Accessibility Guidelines 2.0 Valid XHTML 1.0!
جميع الحقوق محفوظة © لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 768*1024 كما يدعم انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 3.0+ ، سفاري 4.0+ ، كروم 10.0+ .واستخدام آخر إصدار من تطبيق acrobat reader لاستعراض المرفقات