English

 هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات: إحصائية سرعة الإنترنت المنشورة غير رسمية، وتخص التطبيق الناشر فقط

 

تاريخ البيان:
1438/05/15
الموافق:
12/02/2017
البيان
​كما سبق وإن أوضحت الهيئة وفي أكثر من بيان بشأن إحصائيات سرعة الإنترنت عبر تقنية الجيل الرابع في المملكة؛ والتي يتم نشرها من أحد التطبيقات  ، والتي تم تداولها من بعض وسائل الإعلام مؤخرا . تود الهيئة أن توضح أن  تلك الإحصاءات لسرعة الإنترنت مبنية على دراسات وتحليل لذلك التطبيق، وللذين فقط قاموا بتنزيل ذلك التطبيق، وليس مؤشر رسمي لسرعة الإنترنت، وهذا بطبيعة الحال لا يعطي تحليل شامل ودقيق؛ إذ أن ذلك يعتمد على عدة عوامل منها حجم العينة المستخدم في إجراء الإحصائية، وتوزيعها على مستوى المنطقة الجغرافية المراد إجراء قياسات فيها، فضلا عن ظروف إجراء القياسات نفسها. وهذا يتضح من تفاوت ترتيب الدول في الإحصاءات المنشورة من قبل عدد من مالكي التطبيقات ذات مجال العمل المشابه، لأن الإحصاءات الدقيقة لترتيب السرعات تتطلب توفر منهجية دقيقة تأخذ في الحسبان جميع العوامل المؤثرة على القياسات التي تتم على تقنية محددة.
علما أن الاتحاد الدولي للاتصالات وهو وكالة الامم المتحدة المتخصصة  بالاتصالات لم يصدر عنها إحصائية رسمية فيما يتعلق بسرعة الانترنت عبر تقنية الجيل الرابع للدول.
ومن الجدير بالذكر هنا أن المملكة تحتل المرتبة الثانية عربياً بالنسبة لسرعة الإنترنت عبر شبكات الهاتف الثابت، وذلك وفقا لتقارير الاتحاد الدولي للاتصالات.
Level A conformance, 
          W3C WAI Web Content Accessibility Guidelines 2.0 Valid XHTML 1.0!
جميع الحقوق محفوظة © لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 768*1024 كما يدعم انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 3.0+ ، سفاري 4.0+ ، كروم 10.0+ .واستخدام آخر إصدار من تطبيق acrobat reader لاستعراض المرفقات