English

 مؤشرات جودة خدمات شركات الاتصالات 2015

 ​​​​​​​​​​​​​مؤشرات جودة الخدمة لشركة الاتصالات السعودية​

الخدمة ​الأداءقياس  الهيئة المتوسط: الربع الأولالمتوسط: الربع الثانيالمتوسط: الربع الثالثالمتوسط: الربع الرابع​المتوسط السنوي
​​​​​مؤشرات
 خدمة 
الهاتف
 الثابت 
الصوتية​
​ ​ ​ ​ ​​ ​
E1/11الزمن المستغرق لتركيب الخدمة للعميل خلال 5 أيام عمل 90%94.33% 93.00% 92.00% 92.00% 92.8%
E1/12الزمن المستغرق لإصلاح العطل خلال 24 ساعة 90%96.67% 90.33% 94.33% 91.00% 93.1%
E1/13الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات  الواردة لمركز خدمة المشتركين(907) خلال 60 ثانية 80%97.33% 92.00% 91.00% 91.33% 92.9%
E1/14معدل المكالمات غير الناجحة  <2%​0.88% 1.29% 0.76% 0.66% 0.90%
E1/15معدل  فقدان المكالمات   <2% 0.12% 0.03% 0.01% 0.02% 0.04%
E1/16معدل الأعطال لكل 1000 خط في الربع 50 عطل 2.6 5 4.9 6.9 4.85
E1/17معيار جودة الصوت  MOS>3.54.17 4.04 4.08 4.04 4.08
​​​​ ​​مؤشرات 
خدمة
 الهاتف
 المتنقل الصوتية
E1/21الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات  الواردة لمركز خدمة المشتركين(902)  خلال 60 ثانية 80%91.33% 83.00% 89.33% 93.00% 89.17%
E1/22معدل المكالمات غير الناجحة <2%0.29% 0.15% 0.28% 0.15% 0.22%
E1/23معدل فقدان المكالمات <2%0.58% 0.52% 0.52% 0.49% 0.53%
E1/24معيار جودة الصوت MOS>3.5 2G =3.7
3G=3.8
2G =3.7
3G=3.8
2G =3.7
3G=3.8
2G =3.7
3G=3.8
2G=3.7
3G=3.8
E1/25نشر الخارطة الجغرافية للتغطية الراديوية تحدث سنوياً على الاقلمنشورة على موقع الشركة وتحدث​​​​​​​
​​​​ ​ ​ ​ ​
الوصول 
الى
 الانترنت
E1/31الزمن المستغرق لتركيب خدمة الانترنت للعميل (خلال 10 أيام عمل) 90%96.67% 95.00% 95.33% 95.33% 95.6%
E1/32الزمن المستغرق لإصلاح العطل خلال 24 ساعة 90%97.33% 90.33% 94.00% 91.00% 93.2%
E1/33الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات  الواردة لمركز خدمة البرود باند  خلال 60 ثانية 80%97.33% 92.67% 88.00% 89.33% 91.8%
E1/34معدل الأعطال لكل 1000 خط في الربع50 عطل  3.9 4.0 3.8 3.8 3.9
E1/35مقياس نقل البيانات لموفر الخدمة50 ٪  على الاقل من أفضل السرعات المتوفره 37.00% 37.00% 41.00% Company can't measure as definition Company can't measure as definition
مؤشرات
 الأعمال
​ ​
E1/31الدوائر التي يتم تشغيلها خلال الوقت المتفق عليه 95%95.77% 95.13% 95.33% 95.12% 95.34%
E1/32نسبة توفر الخدمة 99.70%99.74% 99.72% 99.71% 99.73% 99.73%

الاطلاع على التقرير التفصيلي


مؤشرات ربط الاتصال البيني بين شركة الاتصالات السعودية والمشغلين الآخرين

​​ ​​المؤشر​​ المعيار​المتوسط: الربع الأول المتوسط: الربع الثانيالمتوسط: الربع الثالثالمتوسط: الربع الرابع​المتوسط: السنوي
​​​​​​​​​موبايلي​ ​ ​ ​ ​ ​ ​​ ​ ​ ​ ​
​​​الربط البيني القائم على نظام الاشارات رقم 7​
زمن تركيب وصلة (جديدة)20 اسبوع (Rio)
زمن تركيب وصلة (مع توفر سعات إضافية على الاتصال الحالي)10 اسابيع (Rio)​​

زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 10 ساعات (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 36 ساعة (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio) 99.99% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
​​​​​خدمة وصلة التراسل
​ ​ ​ ​ ​
معدل التوصيل الانتهائي غير الناجح< 2% 0.08% 0.13% 0.38% 0.07% 0.17%
زمن تركيب وصلة (مع توفر الأجهزة)10 اسبوع (Rio) 
زمن تركيب وصلة (مع عدم توفر الأجهزة)20 اسابيع (Rio)          
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 20 ساعات (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 72 ساعة (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100%
​​​​​​​​​​​زين ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​​​​​​​​​الربط البيني القائم على نظام الاشارات رقم 7​​ ​ ​ ​ ​ ​زمن تركيب وصلة (جديدة)20 اسبوع (Rio)          
زمن تركيب وصلة (مع توفر سعات إضافية على الاتصال الحالي)10 اسابيع (Rio)          
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 10 ساعات (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 36 ساعة (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio) 99.99% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
معدل التوصيل الانتهائي غير الناجح< 2% 0.41% 0.66% 1.71% 0.92% 0.93%
​​​خدمة وصلة التراسل​
​ ​ ​ ​
زمن تركيب وصلة (مع توفر الأجهزة)10 اسبوع (Rio)

 
زمن تركيب وصلة (مع عدم توفر الأجهزة)20 اسابيع (Rio)          
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 20 ساعات (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 72 ساعة (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
​​​​​​​​​​عذيب​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​​​​​​الربط البيني القائم على نظام الاشارات رقم 7​ ​ ​ ​ ​ ​زمن تركيب وصلة (جديدة)20 اسبوع (Rio)          
زمن تركيب وصلة (مع توفر سعات إضافية على الاتصال الحالي)10 اسابيع (Rio)          
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 10 ساعات (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 36 ساعة (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
معدل التوصيل الانتهائي غير الناجح< 2% 0.64% 0.81% 1.13% 0.48% 0.77%
​​​​​خدمة وصلة التراسلزمن تركيب وصلة (مع توفر الأجهزة)10 اسبوع (Rio)
زمن تركيب وصلة (مع عدم توفر الأجهزة)20 اسابيع (Rio)
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 20 ساعات (Rio)
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 72 ساعة (Rio)
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio)

الاطلاع على التقرير التفصيلي

​​

مؤشرات جودة الخدمة لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)

​​​​​الخدمة ​#​الأداء​قياس  الهيئة المتوسط: الربع الأول المتوسط: الربع الثانيالمتوسط: الربع الثالثالمتوسط: الربع الرابع​​المتوسط السنوي
​​​​مؤشرات 
خدمة
 الهاتف
 المتنقل الصوتية
​ ​ ​ ​
​E1/2​1​الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات  الواردة لمركز خدمة المشتركين(1100)  خلال 60 ثانية​80%​91%​83%​85%​69.0%​81.95%
​E1/2​2​معدل المكالمات غير الناجحة​<2%​1.00%​0.91%​0.943%​0.88%​0.93%
​E1/2​3​معدل فقدان المكالمات​<2%​0.37%​0.33%​0.330%​0.32%​0.34%
​E1/2​4​معيار جودة الصوت​MOS>3.5 ​3.76​3.57​3.67​3.84​3.71
​E1/2​5​نشر الخارطة الجغرافية للتغطية الراديوية ​تحدث سنوياً على الاقل​99.42%​99.42%​99.42%​99.42%​99.4%

الاطلاع على التقرير التفصيلي​​


مؤشرات جودة الخدمة لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)

​​​الخدمة ​#​الأداء​قياس  الهيئة المتوسط: الربع الأول
المتوسط: الربع الثاني
المتوسط: الربع الثالث
المتوسط: الربع الرابع​
المتوسط:
السنوي
​​​مؤشرات 
خدمة
 الهاتف
 المتنقل الصوتية​
​ ​ ​ ​
​E1/2​1​الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات  الواردة لمركز خدمة المشتركين(959)  خلال 60 ثانية​80%​86.2%​85.7%​82%​82.7%​84.12%
​E1/2​2​معدل المكالمات غير الناجحة​<2%​1.88%​1.76%​1.55%​1.24%​1.61%
​E1/23​معدل فقدان المكالمات​<2%​0.57%​0.54%​0.51%​0.46%​0.52%
​E1/24​معيار جودة الصوت​MOS>3.5​3.75​3.75​3.75​3.75​3.75
​E1/25​نشر الخارطة الجغرافية للتغطية الراديوية ​تحدث سنوياً على الأقل​​​​93.85%​93.85%​93.85%​93.88%​​93.86%

الاطلاع على التقرير التفصيلي​​​​​​


​​​​​​​​​​​​​​مؤشرات جودة الخدمة 2015​​ (بيانات​ مفتوحة​)​​​​

​​​
Level A conformance, 
          W3C WAI Web Content Accessibility Guidelines 2.0 Valid XHTML 1.0!
جميع الحقوق محفوظة © لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 768*1024 كما يدعم انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 3.0+ ، سفاري 4.0+ ، كروم 10.0+ .واستخدام آخر إصدار من تطبيق acrobat reader لاستعراض المرفقات