​​
حرصاً من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على تسهيل عملية إلغاء الاشتراك في خدمات الرسائل النصية القصيرة (SMS)؛ فقد تم التنسيق مع كل من شركة الاتصالات السعودية (الجوال)، وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) لإيجاد آلية موحدة لإلغاء الاشتراك في خدمات الرسائل النصية القصيرة؛ حيث يمكن للمشترك في تلك الخدمات من إلغاء اشتراكه عن طريق الاتصال بمراكز خدمة العملاء التابعة للشركة، أو آلياً وفق ما يلي:
  1. إرسال رسالة تتضمن حرف (غ) للخدمات المقدمة باللغة العربية، أو الحرف (U) للخدمات المقدمة باللغة الانجليزية، وذلك إلى رقم الخدمة المشترك بها. 
  2. عندما تكون الخدمة المشترك بها شاملة لعدة خدمات، ويرغب المشترك في إلغاء أحدها، فيتم ذلك على النحو التالي:
    • إلغاء الاشتراك للخدمات المقدمة باللغة العربية يكون بقيام المشترك بإرسال رسالة تتضمن الحرف (غ)، وترك مسافة، ثم (رمز الخدمة الفرعي) وذلك إلى رقم الخدمة المشترك بها. 
    • بالنسبة للخدمات المقدمة باللغة الانجليزية، يتم إلغاء الاشتراك عن طريق إرسال رسالة تتضمن النص التالي (U, then space then service command)، وذلك إلى رقم الخدمة المشترك بها. 
 
مع العلم بأن رسائل طلب الاشتراك في الخدمة وإلغائها، وتأكيد طلب الاشتراك وإلغائه يكون برسائل مجانية.