​​
​نظراً لأهمية تطوير خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات وتحسين جودة تجربة المشتركين، ومواكبة أبرز المستجدات وأفضل التجارب والممارسات الدولية المتعلقة بجودة الخدمة. فقد أصدرت الهيئة وثيقة تنظيم جودة الخدمة بالقرار ذي الرقم (391/1439) والتاريخ 13/10/1439هـ, ليبدأ العمل بها من تاريخ 01/10/2018م، ولتحل هذه الوثيقة محل وثيقة أسلوب جودة الخدمة في المملكة العربية السعودية الصادرة بالقرار ذي الرقم (229/1430) والتاريخ 10/04/1430هـ.

تشمل وثيقة تنظيم جودة الخدمة مؤشرات أداء رئيسية لخدمات الهاتف الثابت والمتنقل والانترنت وخدمات الدعم المقدمة للمستخدم النهائي, والتي تهدف لضمان حد أدنى لجودة الخدمة. كما تم استحداث العديد من أدوات القياس والتدقيق والتي ستزيد من دقة نتائج المؤشرات, واقتراح أسلوب النشر المقارن للمؤشرات ونشرها للعموم لتحفيز المنافسة بين مقدمي الخدمة و تحسين جودة الخدمات المقدمة للمشتركين.