English

 أسئلة شائعة

ما المقصود بالخدمة الشاملة وحق الاستخدام الشامل؟
الخدمة الشاملة: ايصال خدمات الاتصالات بالجودة المطلوبة لداخل مباني التجمعات السكانية المستهدفة (مراكز، وقرى، وهجر)، التي يتراوح عدد سكانها بين 100 إلى 5.000 نسمة.
حق الاستخدام الشامل: توفير خدمات الاتصالات بالجودة المطلوبة لخارج مباني التجمعات السكانية المستهدفة التي يقل عدد سكانها عن 100 نسمة، بحيث يمكن الوصول لها في حدود مسافة لا تتجاوز 10كم.

كم تجمع سكاني في المملكة من المستهدف أن يغطى بخدمات الصندوق؟
عدد التجمعات السكانية المستهدفة أكثر من 20 ألف تجمع سكاني.

كم أعداد سكان التجمعات السكانية المستحقة لخدمات الصندوق؟
إجمالي عدد السكان للتجمعات السكانية المؤهلة لأن تكون ضمن نطاق خدمة الصندوق هو 4.8 مليون نسمة تقريباً.

كيف يتم طلب تغطية تجمع سكاني بخدمات الاتصالات، ما هي الطريقة التي يتم من خلالها ذلك؟
وفقاً للخطة الاستراتيجية للصندوق، يتم بشكل سنوي إعداد خطط تشغيلية لتغطية كافة التجمعات السكانية المستهدفة، وفي حال وجود تجمعات سكانية لم تشملها هذه الخطط التشغيلية، يمكن طلب تغطيتها من خلال نظام الشكاوى على الرابط.​

كيف يتم تمويل مشروعات الصندوق؟ وما مدى مساهمة شركات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة في ذلك؟ 
يتم تمويل مشاريع الصندوق منذ إنشائه من خلال الدعم الحكومي. ولا توجد مساهمة حاليا من قبل شركات الاتصالات في المملكة لدعم مشاريع الصندوق.

وفق خطط الصندوق، متى يتم الانتهاء من تغطية كل التجمعات السكانية المستهدفة بالخدمة في المملكة؟
وفقاً لنطاق العمل المحدد بالخطة الاستراتيجية الحالية للصندوق، يتوقع أن يتم الانتهاء بمشيئة الله تعالى من تغطية التجمعات السكانية المستهدفة في المملكة بخدمات الصندوق بنهاية عام 2017م.

هل تنتهي التزام مقدم الخدمة الشاملة تجاه التجمعات المستهدفة بمجرد إنجاز المشروع، أم أن هناك دوراً آخر حتى بعد إيصال الخدمات؟  
لا ينتهي التزام الصندوق تجاه التجمعات السكانية التابعة للمحافظات المستهدفة بمجرد انتهاء تنفيذ المشروع، حيث أن مدة اتفاقية خدمات الصندوق هي سنتين ميلادية، يتم خلالها تنفيذ المشروع، وتقديم الخدمات للتجمعات السكانية المستهدفة، ومراقبة جودة وتوفر الخدمات المقدمة، ومعالجة أي شكاوى ترد إلى الصندوق بشأن هذه التجمعات، وبعد انتهاء مدة اتفاقية الصندوق، يلتزم مقدم الخدمة الشاملة في المحافظات المستهدفة بالاستمرار بتقديم خدمات الصندوق في مواقع الخدمة الإلزامية، كما يلتزم بتقديم خدمات الصندوق في أي تجمعات سكانية ذات تعداد سكاني (5.000) نسمة فأقل، وذلك ضمن إطار وشروط وأحكام الرخصة الصادرة له من الهيئة.

Level A conformance, 
          W3C WAI Web Content Accessibility Guidelines 2.0 Valid XHTML 1.0!
جميع الحقوق محفوظة © لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 768*1024 كما يدعم انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 3.0+ ، سفاري 4.0+ ، كروم 10.0+ .واستخدام آخر إصدار من تطبيق acrobat reader لاستعراض المرفقات