English

  الحماية وأمن المعلومات

 الحماية وأمن المعلومات

تاريخ الحملة :
13\02\1433هـ
الموافق:
07/01/2012
تفاصيل الحملة
​​​​أصدر المركز الوطني الاسترشادي لأمن المعلومات بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات  سبعة  إصدارات توعوية جديدة متعلقة بأمن المعلومات  تستهدف مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات.
 وتناولت الإصدارات الجديدة موضوع أمن المعلومات تناولاً شاملاً؛ استعرضت من خلاله عدداً من القضايا المهمة بهذا الخصوص؛ كمعالجة موضوعات أمن الشبكات اللا سلكية، وسبل حماية البريد الإلكتروني، وسبل حماية الخصوصية في العالم الرقمي، بالإضافة إلى تناولها موضوع الرسائل الاقتحامية (SPAM) من خلال استعراض أشهر أنواعها وطرق الحماية منها.
وتناقش المطبوعات موضوع النشء وحماية الأطفال من أخطار شبكة الإنترنت، مستعرضة في هذا السياق عدداً من النصائح لحماية الجهاز الشخصي من مخاطر الإنترنت، بالإضافة إلى تناولها ظاهرة  التصيد الإلكتروني  من خلال تعريفه، وتبيان أضراره المحتملة مع تبيان أوجه الوقاية منه. ويأتي نشر هذه الإصدارات بوصفه أحد مهمات الهيئة التوعوية تجاه المستخدمين في المملكة العربية السعودية بكل ما يحيط بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من مفاهيم، وسلوكيات، وممارسات يجدر التعريف بها، ومعالجتها بما يعُزز من مفهوم الممارسة الآمنة لتقنيات الاتصالات وتقنية المعلومات.



Level A conformance, 
          W3C WAI Web Content Accessibility Guidelines 2.0 Valid XHTML 1.0!
جميع الحقوق محفوظة © لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 768*1024 كما يدعم انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 3.0+ ، سفاري 4.0+ ، كروم 10.0+ .واستخدام آخر إصدار من تطبيق acrobat reader لاستعراض المرفقات