English

 مؤشرات جودة الخدمة 2017

 ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​مؤشرات جودة الخدمة لشركة الاتصالات السعودية​​​​

الخدمة ​الأداءقياس  الهيئة المتوسط: الربع الأولالمتوسط: الربع الثانيالمتوسط: الربع الثالثالمتوسط: الربع الرابع​المتوسط السنوي
​​​​​مؤشرات
 خدمة 
الهاتف
 الثابت 
الصوتية​
​ ​ ​ ​ ​​ ​
E1/11الزمن المستغرق لتركيب الخدمة للعميل خلال 5 أيام عمل 90%
95.00% 95.30% 95.73%
95.33% 95.34%
E1/12الزمن المستغرق لإصلاح العطل خلال 24 ساعة 90%96.37% 97.60% 96.63% 91.50% 95.53%
E1/13الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات  الواردة لمركز خدمة المشتركين(907) خلال 60 ثانية 80%93.67% 98.33%​92.67%95.00%94.92%
E1/14معدل المكالمات غير الناجحة  <2%​0.70% 0.57% 0.75% 0.53% 0.64%
E1/15معدل  فقدان المكالمات   <2% 0.03% 0.03% 0.02% 0.03% 0.03%
E1/16معدل الأعطال لكل 1000 خط في الربع 50 عطل 744.67
40.3
42.67
33.67
E1/17معيار جودة الصوت  MOS>3.54.02
4.02
3.98
4.04
4.01
​​​​ ​​مؤشرات 
خدمة
 الهاتف
 المتنقل الصوتية
E1/21الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات  الواردة لمركز خدمة المشتركين(902)  خلال 60 ثانية 80%92.33%97.00% 93.33%82.00%91.17%
E1/22معدل المكالمات غير الناجحة <2%0.06% 0.11%0.10% 0.90% 0.29%
E1/23معدل فقدان المكالمات <2%0.37%0.29%0.29%0.28%0.31%
E1/24معيار جودة الصوت MOS>3.5 2G =3.7
3G=3.8
2G =3.7
3G=3.8
2G =3.7
3G=3.8
2G =3.7
3G=3.8
2G=3.7
3G=3.8
E1/25نشر الخارطة الجغرافية للتغطية الراديوية تحدث سنوياً على الاقلمنشورة على موقع الشركة وتحدث​​​​​​​
​​​​ ​ ​ ​ ​
الوصول 
الى
 الانترنت
E1/31الزمن المستغرق لتركيب خدمة الانترنت للعميل (خلال 10 أيام عمل) 90%95.00%94.33%96.77%95.10%95.30%
E1/32الزمن المستغرق لإصلاح العطل خلال 24 ساعة 90%99.67%98.97% 96.77%94.53%97.48%
E1/33الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات  الواردة لمركز خدمة البرود باند  خلال 60 ثانية 80%93.67%88.67%94.00%88.67%91.25%
E1/34معدل الأعطال لكل 1000 خط في الربع50 عطل 4.04.1
4.2
4.1
4.1
E1/35مقياس نقل البيانات لموفر الخدمة50 ٪  على الاقل من أفضل السرعات المتوفرة85.00%71.00%79.00%
92.00%81.75%
مؤشرات
 الأعمال
​ ​
E1/31الدوائر التي يتم تشغيلها خلال الوقت المتفق عليه 95%95.09%98.21%99.40% 99.47% 98.04%
E1/32نسبة توفر الخدمة 99.70%97.70% 99.79% 99.91% 99.90% 99.32%

الاطلاع على التقرير التفصيلي


مؤشرات ربط الاتصال البيني بين شركة الاتصالات السعودية والمشغلين الآخرين

​​ ​​المؤشر​​ المعيار​المتوسط: الربع الأول المتوسط: الربع الثانيالمتوسط: الربع الثالثالمتوسط: الربع الرابع​المتوسط: السنوي
​​​​​​​​​موبايلي​ ​ ​ ​ ​ ​ ​​ ​ ​ ​ ​
​​​الربط البيني القائم على نظام الاشارات رقم 7​
زمن تركيب وصلة (جديدة)20 اسبوع (Rio)
زمن تركيب وصلة (مع توفر سعات إضافية على الاتصال الحالي)10 اسابيع (Rio)​​

زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 10 ساعات (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 36 ساعة (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio) 100.00% 99.97% 100.00% 99.99% 99.99%
​​​​​خدمة وصلة التراسل
​ ​ ​ ​ ​
معدل التوصيل الانتهائي غير الناجح< 2% 0.04%0.70% 0.04% 0.06% 0.21%
زمن تركيب وصلة (مع توفر الأجهزة)10 اسبوع (Rio) 
زمن تركيب وصلة (مع عدم توفر الأجهزة)20 اسابيع (Rio)          
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 20 ساعات (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 72 ساعة (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio) 99.96% 99.96% 100.00%99.99% 99.98%
​​​​​​​​​​​زين ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​​​​​​​​​الربط البيني القائم على نظام الاشارات رقم 7​​ ​ ​ ​ ​ ​زمن تركيب وصلة (جديدة)20 اسبوع (Rio)          
زمن تركيب وصلة (مع توفر سعات إضافية على الاتصال الحالي)10 اسابيع (Rio)          
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 10 ساعات (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 36 ساعة (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio)100.00%99.99% 100.00% 100.00% 100.00%
معدل التوصيل الانتهائي غير الناجح< 2% 0.43% 0.42% 0.57% 0.55%0.49%
​​​خدمة وصلة التراسل​
​ ​ ​ ​
زمن تركيب وصلة (مع توفر الأجهزة)10 اسبوع (Rio)

 
زمن تركيب وصلة (مع عدم توفر الأجهزة)20 اسابيع (Rio)          
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 20 ساعات (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 72 ساعة (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio) 99.98% 99.94% 100.00% 99.94% 99.97%
​​​​​​​​​​عذيب​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​​​​​​الربط البيني القائم على نظام الاشارات رقم 7​ ​ ​ ​ ​ ​زمن تركيب وصلة (جديدة)20 اسبوع (Rio)          
زمن تركيب وصلة (مع توفر سعات إضافية على الاتصال الحالي)10 اسابيع (Rio)          
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 10 ساعات (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 36 ساعة (Rio) 100.00% 100.00% 100.00% 100.00% 100.00%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio) 100.00% 99.92% 100.00% 99.99% 99.98%
معدل التوصيل الانتهائي غير الناجح< 2% 0.40% 0.19% 0.60% 0.06%​ 0.31%
​​​​​خدمة وصلة التراسلزمن تركيب وصلة (مع توفر الأجهزة)10 اسبوع (Rio)
زمن تركيب وصلة (مع عدم توفر الأجهزة)20 اسابيع (Rio)
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 20 ساعات (Rio)
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 72 ساعة (Rio)
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio)

الاطلاع على التقرير التفصيلي

​​

مؤشرات جودة الخدمة لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)

​​​​​الخدمة ​#​الأداء​قياس  الهيئة المتوسط: الربع الأول المتوسط: الربع الثانيالمتوسط: الربع الثالثالمتوسط: الربع الرابع​​المتوسط السنوي
​​​​مؤشرات 
خدمة
 الهاتف
 المتنقل الصوتية
​ ​ ​ ​
​E1/2​1​الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات  الواردة لمركز خدمة المشتركين(1100)  خلال 60 ثانية​80%​85.00%​87.67%​81.33%​74.67%​82.2%
​E1/2​2​معدل المكالمات غير الناجحة​<2%​0.75%​0.74%​0.74%​1.01%​0.80%
​E1/2​3​معدل فقدان المكالمات​<2%​0.33%​0.34%​0.37%​0.34%​0.30%
​E1/2​4​معيار جودة الصوت​MOS>3.5 ​3.91​3.76​3.76
​3.46
​3.72
​E1/2​5​نشر الخارطة الجغرافية للتغطية الراديوية ​تحدث سنوياً على الاقل​99.42%​99.42%​99.42%​99.42%​99.40%

الاطلاع على التقرير التفصيلي​​


مؤشرات جودة الخدمة لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)

​​​الخدمة ​#​الأداء​قياس  الهيئة المتوسط: الربع الأول
المتوسط: الربع الثاني
المتوسط: الربع الثالث
المتوسط: الربع الرابع​
المتوسط:
السنوي
​​​مؤشرات 
خدمة
 الهاتف
 المتنقل الصوتية​
​ ​ ​ ​
​E1/2​1​الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات  الواردة لمركز خدمة المشتركين(959)  خلال 60 ثانية​80%83.67%​81.33%​83.33%​​83.50%​82.96%
​E1/2​2​معدل المكالمات غير الناجحة​<2%0.74%0.42%​0.39%​0.33%​0.47​%
​E1/23​معدل فقدان المكالمات​<2%​0.43%​0.30%​0.30%​0.30%​0.33%
​E1/24​معيار جودة الصوت​MOS>3.5​3.75​3.75​3.75​3.75​3.75
​E1/25​نشر الخارطة الجغرافية للتغطية الراديوية ​تحدث سنوياً على الأقل​​​​95.00%​95.67%​96.00%​96.00%​​95.67​%

الاطلاع على التقرير التفصيلي​​​​​​​​

​​​​​​​​​​​​​​مؤشرات جودة الخدمة 2017 (بيانات​ مفتوحة​​)​​​​



عنوان المؤشرالشركةالسنة
PDF Icon مؤشرات جودة الخدمة لشركة الاتصالات السعودية 2017شركة الاتصالات السعودية2017
PDF Icon مؤشرات ربط الاتصال البيني بين شركة الاتصالات السعودية والمشغلين الآخرينشركة الاتصالات السعودية2017
PDF Icon شركة الاتصالات المتنقلة (زين)شركة الاتصالات المتنقلة (زين)2017
PDF Icon مؤشرات جودة الخدمة لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) للعام 2017شركة اتحاد اتصالات (موبايلي)2017
Level A conformance, 
          W3C WAI Web Content Accessibility Guidelines 2.0 Valid XHTML 1.0!
جميع الحقوق محفوظة © لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 768*1024 كما يدعم انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 3.0+ ، سفاري 4.0+ ، كروم 10.0+ .واستخدام آخر إصدار من تطبيق acrobat reader لاستعراض المرفقات