English

 مؤشرات جودة الخدمة 2018

 ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​مؤشرات جودة الخدمة لشركة الاتصالات السعودية​​​​

الخدمة ​الأداءقياس  الهيئة المتوسط: الربع الأولالمتوسط: الربع الثانيالمتوسط: الربع الثالثالمتوسط: الربع الرابع​المتوسط السنوي
​​​​​مؤشرات
 خدمة 
الهاتف
 الثابت 
الصوتية​
​ ​ ​ ​ ​​ ​
E1/11الزمن المستغرق لتركيب الخدمة للعميل خلال 5 أيام عمل 90%
92.13%    
E1/12الزمن المستغرق لإصلاح العطل خلال 24 ساعة 90%99.10%    
E1/13الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات  الواردة لمركز خدمة المشتركين(907) خلال 60 ثانية 80%96.00%   
E1/14معدل المكالمات غير الناجحة  <2%​0.53%    
E1/15معدل  فقدان المكالمات   <2% 0.12%    
E1/16معدل الأعطال لكل 1000 خط في الربع 50 عطل 28 
E1/17معيار جودة الصوت  MOS>3.54.09



​​​​ ​​مؤشرات 
خدمة
 الهاتف
 المتنقل الصوتية
E1/21الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات  الواردة لمركز خدمة المشتركين(902)  خلال 60 ثانية 80%90.00% 
E1/22معدل المكالمات غير الناجحة <2%2G=0.70%
3G=0.20%
  
E1/23معدل فقدان المكالمات <2%0.26%
E1/24معيار جودة الصوت MOS>3.5 2G =3.7
3G=3.8
    
E1/25نشر الخارطة الجغرافية للتغطية الراديوية تحدث سنوياً على الاقل 
​​​​ ​ ​ ​ ​
الوصول 
الى
 الانترنت
E1/31الزمن المستغرق لتركيب خدمة الانترنت للعميل (خلال 10 أيام عمل) 90%99.63% 
E1/32الزمن المستغرق لإصلاح العطل خلال 24 ساعة 90%93.80%  
E1/33الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات  الواردة لمركز خدمة البرود باند  خلال 60 ثانية 80%96.00% 
E1/34معدل الأعطال لكل 1000 خط في الربع50 عطل 29
  

E1/35مقياس نقل البيانات لموفر الخدمة50 ٪  على الاقل من أفضل السرعات المتوفرة80.00%

مؤشرات
 الأعمال
​ ​
E1/31الدوائر التي يتم تشغيلها خلال الوقت المتفق عليه 95%99.90%     
E1/32نسبة توفر الخدمة 99.70%99.91%           

الاطلاع على التقرير التفصيلي


مؤشرات ربط الاتصال البيني بين شركة الاتصالات السعودية والمشغلين الآخرين

​​ ​​المؤشر​​ المعيار​المتوسط: الربع الأول المتوسط: الربع الثانيالمتوسط: الربع الثالثالمتوسط: الربع الرابع​المتوسط: السنوي
​​​​​​​​​موبايلي​ ​ ​ ​ ​ ​ ​​ ​ ​ ​ ​
​​​الربط البيني القائم على نظام الاشارات رقم 7​
زمن تركيب وصلة (جديدة)20 اسبوع (Rio)
زمن تركيب وصلة (مع توفر سعات إضافية على الاتصال الحالي)10 اسابيع (Rio)​​

زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 10 ساعات (Rio) 100.00%    
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 36 ساعة (Rio) 100.00%    
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio) 100.00%    
​​​​​خدمة وصلة التراسل
​ ​ ​ ​ ​
معدل التوصيل الانتهائي غير الناجح< 2% 0.04%   
زمن تركيب وصلة (مع توفر الأجهزة)10 اسبوع (Rio) 
زمن تركيب وصلة (مع عدم توفر الأجهزة)20 اسابيع (Rio)          
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 20 ساعات (Rio) 100.00%    
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 72 ساعة (Rio) 100.00%   
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio) 99.99%   
​​​​​​​​​​​زين ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​​​​​​​​​الربط البيني القائم على نظام الاشارات رقم 7​​ ​ ​ ​ ​ ​زمن تركيب وصلة (جديدة)20 اسبوع (Rio)          
زمن تركيب وصلة (مع توفر سعات إضافية على الاتصال الحالي)10 اسابيع (Rio)          
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 10 ساعات (Rio) 100.00%    
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 36 ساعة (Rio) 100.00%    
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio)100.00%    
معدل التوصيل الانتهائي غير الناجح< 2% 0.46%   
​​​خدمة وصلة التراسل​
​ ​ ​ ​
زمن تركيب وصلة (مع توفر الأجهزة)10 اسبوع (Rio)

 
زمن تركيب وصلة (مع عدم توفر الأجهزة)20 اسابيع (Rio)          
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 20 ساعات (Rio) 100.00%    
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 72 ساعة (Rio) 100.00%    
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio) 99.88%    
​​​​​​​​​​عذيب​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​​​​​​الربط البيني القائم على نظام الاشارات رقم 7​ ​ ​ ​ ​ ​زمن تركيب وصلة (جديدة)20 اسبوع (Rio)          
زمن تركيب وصلة (مع توفر سعات إضافية على الاتصال الحالي)10 اسابيع (Rio)          
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 10 ساعات (Rio) 100.00%    
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 36 ساعة (Rio) 100.00% .  
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio) 100.00%    
معدل التوصيل الانتهائي غير الناجح< 2% 0.72%   
​​​​​خدمة وصلة التراسلزمن تركيب وصلة (مع توفر الأجهزة)10 اسبوع (Rio)
زمن تركيب وصلة (مع عدم توفر الأجهزة)20 اسابيع (Rio)
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 20 ساعات (Rio)
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85%  يتم اصلاحة في 72 ساعة (Rio)
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio)

الاطلاع على التقرير التفصيلي

​​

مؤشرات جودة الخدمة لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)

​​​​​الخدمة ​#​الأداء​قياس  الهيئة المتوسط: الربع الأول المتوسط: الربع الثانيالمتوسط: الربع الثالثالمتوسط: الربع الرابع​​المتوسط السنوي
​​​​مؤشرات 
خدمة
 الهاتف
 المتنقل الصوتية
​ ​ ​ ​
​E1/2​1​الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات  الواردة لمركز خدمة المشتركين(1100)  خلال 60 ثانية​80%​70.00%
​E1/2​2​معدل المكالمات غير الناجحة​<2%​0.85%
​E1/2​3​معدل فقدان المكالمات​<2%​0.33% 
​E1/2​4​معيار جودة الصوت​MOS>3.5 ​3.57 
​E1/2​5​نشر الخارطة الجغرافية للتغطية الراديوية ​تحدث سنوياً على الاقل​  

الاطلاع على التقرير التفصيلي​​


مؤشرات جودة الخدمة لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)

​​​الخدمة ​#​الأداء​قياس  الهيئة المتوسط: الربع الأول
المتوسط: الربع الثاني
المتوسط: الربع الثالث
المتوسط: الربع الرابع​
المتوسط:
السنوي
​​​مؤشرات 
خدمة
 الهاتف
 المتنقل الصوتية​
​ ​ ​ ​
​E1/2​1​الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات  الواردة لمركز خدمة المشتركين(959)  خلال 60 ثانية​80%80.67%
​E1/2​2​معدل المكالمات غير الناجحة​<2%0.58%
​E1/23​معدل فقدان المكالمات​<2%​0.37%
​E1/24​معيار جودة الصوت​MOS>3.5​3.75
​E1/25​نشر الخارطة الجغرافية للتغطية الراديوية ​تحدث سنوياً على الأقل​​​ 

 

الاطلاع على التقرير التفصيلي​​​​​​​​

​​​​​​​​​​​​​​مؤشرات جودة الخدمة 2018 (بيانات​ مفتوحة​​)​​​​

Level A conformance, 
          W3C WAI Web Content Accessibility Guidelines 2.0 Valid XHTML 1.0!
جميع الحقوق محفوظة © لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 768*1024 كما يدعم انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 3.0+ ، سفاري 4.0+ ، كروم 10.0+ .واستخدام آخر إصدار من تطبيق acrobat reader لاستعراض المرفقات