English

 خدمات تراخيص الأجهزة

تقدم الهيئة عدد من الخدمات المتعلقة بأجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات لتمكين مصنعي أجهزة الاتصالات و تقنية المعلومات ومورديها من التأكد من مطابقة أجهزتهم للمواصفات الفنية, قبل استيرادها للمملكة, أو تصنيعها. وقد طورت الهيئة  نظام تراخيص أجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات لتقديم كافة الخدمات المتعلقة بالأجهزة بشكل الكتروني. ويحق للجهات المستفيدة التقدم لهذه الخدمات والاطلاع على الضوابط والمتطلبات الخاصة بها من خلال الرابط(نظام تراخيص أجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات). ومن أهم الخدمات المتعلقة بالأجهزة ما يلي: 

  • خدمة إذن الفسح الجمركي
    تمكن هذه الخدمة كافة موردي أجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة من التقدم بطلب الحصول على إذن فسح جمركي لأجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات المقيد فسحها بموافقة الهيئة. وتهدف هذه الخدمة الي تيسير إجراءات الفسح الجمركي، وتسهيل تبادل البيانات وتسريعها بين الهيئة، و مصلحة الجمارك.
  • خدمة اعتماد الأجهزة
    تمكن هذه الخدمة كافة الجهات سواء داخل المملكة او خارجها من التقدم بطلب اعتماد جهاز لتحديد مدى مطابقته للمواصفات الفنية الصادرة من الهيئة.
  • خدمة إصدار شهادة مطابقة
    تمكن هذه الخدمة بشكل مباشر من الحصول على  شهادة مطابقة للأجهزة التي سبق اعتمادها والتحقق من مطابقتها للمواصفات الفنية الصادرة من الهيئة .
  • خدمة تسجيل الأجهزة
    تمكن هذه الخدمة موردي أجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات من التقدم بطلب الحصول على بطاقة تسجيل للأجهزة التي تم فسحها مسبقا.
  • خدمة الاستعلام عن الأجهزة المعتمدة
    تتيح  هذه الخدمة أمكانية الاستعلام عن بيانات الأجهزة التي سبق اعتمادها.
  • خدمات الاستعلام ومتابعة الطلبات
    تتيح  هذه الخدمة أمكانية الاستعلام عن حالة الطلبات ومتابعتها بشكل مفصل.
  • خدمة التحقق من شهادة المطابقة
    تتيح  هذه الخدمة أمكانية التحقق من كون شهادة المطابقة صادرة من الهيئة من عدمه.
ويمكن الدخول للنظام الإلكتروني وتقديم الطلبات عبر زيارة الرابط: نظام تراخيص أجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات
ويمكن الاطلاع على المواصفات الفنية لأجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات بالضغط (هنا). 

جديد الهيئة

Level A conformance, 
          W3C WAI Web Content Accessibility Guidelines 2.0 Valid XHTML 1.0!
جميع الحقوق محفوظة © لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
هذا الموقع يمكن تصفحه بالشكل المناسب من خلال شاشة 768*1024 كما يدعم انترنت اكسبلورر 9.0+ ، فاير فوكس 3.0+ ، سفاري 4.0+ ، كروم 10.0+ .واستخدام آخر إصدار من تطبيق acrobat reader لاستعراض المرفقات