اعتماد وثيقة دليل مؤشرات الأداء لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ("الدليل") المرفقة بالقرار

إن محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وبما له من صلاحيات؛ وبعد الاطلاع على نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية وتنظيم الهيئة، وانطلاقاً من مسؤوليات الهيئة تجاه حماية مصالح مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، ومراقبة أداء الجهات المرخص لها، وبعد الاطلاع على نتائج مشـروع "تحديث قرار مؤشرات أداء سوق الاتصالات وتقنية المعلومات"، المتضمنة التأكيد على ضرورة تطوير مؤشرات الأداء الخاصة بمقدمي خدمات الاتصالات الواردة بالقرار ذي الرقم (312/1432) والتاريخ 17/04/1432ه، بما يتناسب مع التطورات الحاصلة في القطاع، والتوجه العالمي لتلك المؤشرات، يقرر ما يلي:
أولاً: اعتماد وثيقة دليل مؤشرات الأداء لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ("الدليل") المرفقة بالقرار.
ثانياً: يجب على مقدمي خدمات الاتصالات المرخصين تقديم المؤشرات المطلوبة والموضحة تفاصيلها في الدليل المرافق، على أن تقدم للهيئة وفق الفترات الزمنية والمهل المحددة لكل مؤشر في الدليل.
ثالثاً: تحتفظ الهيئة بالحـق في تعديل أو استحداث أي مؤشرات في الدليل لتلبية الاحتياجات المستقبلية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
رابعاً: تحتفظ الهيئة بالحق في نشر بيانات المؤشرات الواردة في الدليل أو جزء منها وفق ما تراه مناسباً لتنفيذ المهام الموكلة إليها بمقتضى نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية وتنظيم الهيئة.
خامساً: يحل هذا القرار محل قرار الهيئة السابق ذي الرقم (312/1432) والتاريخ 17/04/1432ه، ويلغي جميع ما يتعارض معه من قرارات.
سادساً: يبلغ هذا القرار إلى كافة مقدمي خدمات الاتصالات ذوي العلاقة للعمل بموجبه اعتباراً من تاريخه.
 
والله الموفق،
محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
د. محمــــــد بن سعــــود التــميـــــمي


المرفقات
  • قرار رقم 411/1441
  • بتاريخ 01/03/1441 الفئة(
  • تنظيمية )القطاع (
  • قطاع الاتصالات )