قرار رقم 50/1425 بتاريخ
6/7/1425هـ ( خدمات )

إن محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وبناء على ما ورد في نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية وتنظيم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وبعد الإطلاع على ما ورد في الفصل السابع من اللائحة التنفيذية لنظام الاتصالات، وعلى ما ورد في خطاب شركة الاتصالات السعودية ذي الرقم 1253 والتاريخ 11/6/1425هـ، بشأن طلب الموافقة على طرح خدمات إضافية جديدة من خدمات الهاتف الجوال بمسمى خدمة الرسائل المطورة (Enhanced Messaging Service)، بنحو ما ورد في خطاب الشركة أعلاه. وبناء على مقتضيات مصلحة العمل،

 يقرر ما يلي
 المادة الأولى: الموافقة على قيام شركة الاتصالات السعودية بتقديم الخدمة المذكورة أعلاه وفق التعرفة المرفقة طي قرارنا هذا.
المادة الثانية:على شركة الاتصالات السعودية، التقيد بما يلي عند تقديم الخدمة:
  • عدم مخالفة أية تعليمات مبلغة للشركة بخصوص تقديم هذه الخدمة.
  • توفير الإمكانية الفنية التي يمكن من خلالها تحديد البيانات الخاصة بالمستخدمين لهذه الخدمة للرجوع إليها عند الحاجة، وذلك لمدة لا تقل عن ستة اشهر.
  • التنبيه على مستخدمي الخدمة بعدم مخالفة المضمون لأحكام الشريعة الإسلامية والآداب العامة أو العرف والذوق العام وعدم الإخلال بالقيم الاجتماعية والثقافية والسياسية والإعلامية والاقتصادية والدينية في المملكة، وعدم تضمنها أي مخالفة للأنظمة واللوائح المرعية في المملكة مثل نظام الاتصالات ونظام المطبوعات والنشر ونظام حماية حقوق المؤلف وغيرها.
 المادة الثالثة: على شركة الاتصالات السعودية العمل بهذا القرار من تاريخه.
 المادة الرابعة: على شركة الاتصالات السعودية نشر التعديلات المعتمدة وفقا لأحكام المادة الثامنة والأربعين من اللائحة التنفيذية لنظام الاتصالات.
 المادة الخامسة: يبلغ هذا القرار لشركة الاتصالات السعودية وللأطراف المعنية لاعتماد العمل بموجبه.

 محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
د . محـمـد بـن إبراهـــيــم الســـــــــويـل​


شارك على