قرار رقم 9/1424 بتاريخ
16/4/1424هـ ( تعرفة )

إن محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات،
بما له من صلاحيات،
وبناء على ما ورد في نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية، وتنظيم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات,
وبعد الإطلاع على ما ورد في الفصل السابع من اللائحة التنفيذية لنظام الاتصالات،
وعلى ما ورد في خطاب شركة الاتصالات السعودية رقم 740 وتاريخ 30/3م1424هـ وخطاب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات رقم 371/هـ ت وتاريخ 7/4/1424هـ بشأن التعرفة المقترحة لخدمة الرقم المجاني 800 وخدمة الشبكة الرقمية للخدمات المتكاملة، وخدمة الاتصال الداخلي والخارجي المباشر وخدمة الاتصال الموحد، وبناء على التقرير المرفوع من الجهة المختصة بالهيئة بشأن نتائج الدراسة والتوصيات التي تمت حول طلب شركة الاتصالات السعودية وما تم توجيهه من أسئلة إلى الشركة وإجابتهم عليها.
وبناء على مقتضيات مصلحة العمل.

( يقرر ما يلي )
المادة الأولى: 
الموافقة على تخفيض التعرفة الخاصة بخدمة الرقم المجاني (800) وفقاً للمرفق طيه.
المادة الثانية: 
الموافقة على تخفيض التعرفة الخاصة بخدمة الشبكة الرقمية للخدمات المتكاملة وفقاً للمرفق طيه.
المادة الثالثة:
الموافقة على تخفيض التعرفة الخاصة بخدمة الاتصال الداخلي المباشر وفقاً للمرفق طيه، على أن تقوم الشركة بوضع عبارة في جداول التعرفة تنص على "أن الحد الأدنى للاشتراك في دوائر الاتصال الداخلي المباشر هو عشر دوائر، والحد الأدنى للتوصيلات الفرعية هو مائه (100) توصيلة".
المادة الرابعة: 
الموافقة على التعرفة المقترحة للخدمة الجديدة "خدمة الاتصال الموحد" وفقاً للمرفق طيه، مع إلزام شركة الاتصالات السعودية بتقديم طلب لتخصيص الأرقام لهذه الخدمة ووصف فني لها وأسلوب الاتصال للمراجعة والاعتماد من قبل الهيئة، وعلى ألا يتم تقديم هذه الخدمة للمشتركين إلا بعد صدور قرار الهيئة في هذا الشأن وإبلاغه كتابياً لشركة الاتصالات السعودية.
المادة الخامسة: 
إلزام شركة الاتصالات السعودية بتحديث صفحات جداول التعرفة وفقاً لما ورد في هذا القرار وموافاة الهيئة بها خلال أسبوع من تاريخ هذا القرار.
المادة السادسة: 
إلزام شركة الاتصالات السعودية بنشر التعديلات المقترحة وفقاً لأحكام المادة الثامنة والأربعين من اللائحة التنفيذية لنظام الاتصالات.
المادة السابعة: 
يبلغ هذا القرار لشركة الاتصالات السعودية ولمن يلزم لاعتماد العمل بموجبه.

 
محافـظ هيئـة الاتصالات وتقنية المعلومات المكلف
عــوض بن عثمــان العســـاف​
شارك على