اللائحة التنفيذية لنظام الاتصالات

بموجب ما نصت عليه المادة (الأربعون) من نظام الاتصالات، صدرت اللائحة التنفيذية للنظام بقرار معالي وزير البرق والبريد والهاتف (وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات حاليا) رقم (11) وتاريخ 17/5/1423هـ ,وعدلت بقرار معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ذي الرقم (1) والتاريخ 1/1/1435 هـ. والرقم (51) والتاريخ 03/12/1438 هـ، والرقم (53) والتاريخ 02/09/1439هـ.

اضغط هنا للاطلاع على وثيقة اللائحة

اللائحة التنفيذية لنظام التعاملات الإلكترونية

بموجب ما نصت عليه المادة (الأربعون) من نظام الاتصالات، صدرت اللائحة التنفيذية للنظام بقرار معالي وزير البرق والبريد والهاتف (وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات حاليا) رقم (11) وتاريخ 17/5/1423هـ ,وعدلت بقرار معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ذي الرقم (1) والتاريخ 1/1/1435 هـ. 


اضغط هنا للاطلاع على وثيقة اللائحة

الخطة الوطنية للطيف الترددي

يختص مجلس الوزراء بإقرار الخطة الوطنية للطيف الترددي، وفقاً لما يحقق الاستخدام الأمثل للطيف الترددي باعتباره ثروة وطنية محدودة، وبما ينسجم مع الاتفاقيات الدولية والإقليمية والأنظمة والمعايير المعتمدة. وقد تم اعتماد الخطة الوطنية للطيف الترددي في المملكة العربية السعودية بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (61) وتاريخ 2/3/1429هـ. 

اضغط هنا للاطلاع على وثيقة اللائحة

لائحة المقابل المالي لاستخدام الترددات

الطيف الترددي هو احد المصادر الطبيعية المحدوده ، والتحديات في إدارة الطيف الترددي هو تحقيق توازن بين مختلف الطلبات على الطيف ، ووضع سياسات تكفل الوفاء بإغراض هذه الطلبات ، وبالتالي فإن سياسة المقابل المالي لاستخدام الترددات في مختلف خدمات الاتصالات الراديوية يمثل جزءاً مهماً من عملية إدارة الطيف .الاهداف الرئيسية من سياسة المقابل المالي هي تحسين البنية التحتية للاتصالات عن طريق الاستعمال الكفء والفعال للطيف الترددي بطريقة تشجع كفاءة استعمال الطيف الترددي ، والعمل بتوصيات وتقارير الاتحاد الدولي للاتصالات في هذا الخصوص . وتم إقرار لائحة المقابل المالي لاستخدام الترددات في المملكة العربية السعودية بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 200 وتاريخ 7 / 7/ 1425 هـ . 

اضغط هنا للاطلاع على وثيقة اللائحة

سياسة الخدمة الشاملة وحق الاستخدام الشامل

بموجب قرار معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ذي الرقم 165/1428 والتاريخ 18/06/1428هـ‘ والمبني على موافقة مجلس إدارة الهيئة تم تأسيس صندوق الخدمة الشاملة وتم اعتماد سياسة الخدمة الشاملة بموجب قرار معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رقم 313 وتاريخ 21 / 5 / 1427 هـ . 

للاطلاع على قرار تأسيس صندوق الخدمة الشاملة

للاطلاع على وثيقة سياسة الخدمة الشاملة وحق الاستخدام الشامل

 



لائحة لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات

بموجب نظام الاتصالات الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/12) وتاريخ 12/03/1422هـ القاضي في مادته 38/2 بتشكيل لجنة للنظر في مخالفات نظام الاتصالات يتم تسمية أعضائها بقرار من مجلس الإدارة، فقد تم تشكيل لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات، وبناءً على المادة 94/5 من اللائحة التنفيذية لنظام الاتصالات صدرت اللائحة المنظمة لعمل وإجراءات اللجنة. 

اضغط هنا للاطلاع على وثيقة اللائحة






لائحة حوكمة منتدى شركات الاتصالات

أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لائحة حوكمة منتدى شركات الاتصالات في المملكة، وذلك بعد دراسة وتقييم التجارب الدولية وتحليل مرئيات العموم, حيث تهدف هذه اللائحة إلى إيجاد أرضية مشتركة لتحقيق التوافق في الآراء والأصوات بشأن المواضيع المشتركة بين أعضاء المنتدى في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات. 

اضغط هنا للاطلاع على وثيقة اللائحة






شارك على