​​

تطبق المبادئ التالية عند تقديم خدمات ربط الاتصال البيني. وتنطبق بعض هذه المبادئ على جميع مقدمي الخدمة، في حين ينطبق بعضها على مقدمي الخدمة المسيطرين فقط .​

  1. المبادئ المطبقة على جميع مقدمي الخدمة 
    • ​يجب أن تدعم ترتيبات ربط الاتصال البيني المنافسة الفعالة والمستمرة 
    • يجب السماح بربط الاتصال البيني عند أي نقطة اتصال ممكنة فنية واقتصادياً 
    • يجب أن تتسم إجراءات وترتيبات ربط الاتصال البيني بالشفافية والعدالة وعدم التمييز 
    • يجب على جميع مقدمي الخدمة، إذا ما طلب منهم ذلك خطياً، الدخول بحسن نية في مفاوضات في سبيل استكمال اتفاقيات ربط الاتصال البيني مع كل من مقدمي الخدمة الآخرين ومقدمي الخدمة الأجانب 
    • يجب حل خلافات ربط الاتصال البيني بصورة عاجلة وعادلة
    • يجوز لجميع مقدمي الخدمة وكذلك الجهات المعنية، أن تطلب من الهيئة في أي وقت تقديم الإيضاحات أو الإرشادات بشأن مبادئ ربط الاتصال البيني والأمور التي تؤثر عليهم 
    • يجب أن تبنى المقاييس ونقاط الاتصال البينية على مقاييس وطنية ودولية معترف بها
  2. ​المبادئ المطبقة على مقدمي الخدمة المسيطرين
    • يجب الوفاء بجميع الطلبات المعقولة من مقدمي الخدمة الآخرين لتوفير خدمات ربط الاتصال البيني ​​
    • يجب أن لا تميز شروط ربط الاتصال البيني بين مقدمي الخدمة أو بين العمليات التشغيلية الخاصة بمقدم الخدمة المسيطر والعمليات التشغيلية الخاصة بمقدمي الخدمة الآخرين 
    • يجب أن يكون المقابل المالي لربط الاتصال البيني معقول ومتسم بالشفافية ومبنـي على التكلفة. وتوضح هذه الإرشادات أسس المقابل المالي لربط الاتصال البيني 
    • يجب أن يقوم مقدم الخدمة المسيطر بنشر الأحكام والإجراءات القياسية لربط الاتصال البيني 
    • إن تقديم مقدم الخدمة المسيطر خدمات ربط اتصال بيني إلى مقدمي الخدمة الآخرين بشكل يلزم الطرف المستفيد من الخدمة بخدمات مصاحبة لا يحتاجها يعتبر إساءة استغلال لوضعه كمقدم خدمة مسيطر 
    • يجب تحديد المقابل المالي المتعلق بالتزامات الخدمة الشاملة والتعامل معه بصورة منفصلة, وأن لا يتم تحميله ضمن المقابل المالي لربط الاتصال البيني