انطلاقاً من رؤيتنا التي تهدف إلى الوصول بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات إلى التنظيم المحقق للتنافسية العالية، والخدمة المتميزة للمشتركين، والبيئة المحفزة للمستثمرين، فقد تم إطلاق مؤشر ربع سنوي لتصنيف مقدمي خدمات الاتصالات بناءً على عدد الشكاوى المصعدة للهيئة.​ عملــت الهيئــة علــى تطويــر ونشــر مؤشــر تصنيـــف مقدمـــي الخدمات مـــن حيـــث عـــدد الشـــكاوى المصعدة للهيئـــة مـــن المستخدمين ضـــد مقـــدم الخدمة. ويعــرض المؤشر الــذي يتــم نشــره بشــكل ربـــع ســـنوي تصنيـــف مقدمـــي الخدمة بحســـب تلـــك الشـــكاوى. ويهـــدف المؤشر إلــى تقديم معلومــات لعمــوم المستخدمين عــن أداء مقدمــي خدمــات الاتصالات في التعامـــل مـــع شـــكاوى عمالئهـــم بوضـــوح وشـفافية؛ لتعزيـز التنافسـية بين مقدمي خدمات الاتصالات وتقنيـــة المعلومات. ويتـــم حســـاب المؤشر بنـــاء علـــى عـــدد الشـــكاوى المصعدة للهيئـــة مـــن قبـــل المستخدمين إلى عــدد اشــتراكات مقـــدم الخدمة لـــكل فئـــة مـــن فئـــات الخدمات.

هـــو مؤشـــر لتصنيـــف مقدمـــي خدمـــات الاتصالات من حيث عدد الشكاوى المصعدة للهيئة من المستخدمين ضـــد مقدمي الخدمة. يعرض المؤشـــر بيانـــات الشـــكاوى التي اســـتقبلتها هيئـــة الاتصالات وتقنيـــة المعلومـــات مـــن المستخدمين فـــي خدمـــات الاتصـــالات عبر نــــظــــامـــهــا الإلــكــتــرونـــي.

ملاحظة: المؤشر يعكس عدد الشكاوى التي قام المستخدمين بتصعيدها من خلال نظام الشكاوى لدى الهيئة كما أن الشكاوى التي قدمت إلى مقدمي الخدمات بشكل مباشر لا تدخل ضمن هذا المؤشر.






شارك على