1441/01/02 02/09/2019


رفع معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس، شكره وعرفانه لخادم الحرمين الشريفين، رئيس مجلس الوزراء، الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله-، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة اعتماد المجلس لــ "استراتيجية قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات 2023". مؤكدًا أن اعتماد المجلس لهاشاهدٌ على ما يحظى به هذا القطاع الحيوي من دعمٍ متواصل من قبل قيادة المملكة.
وقد أصدر المجلس أثناء جلسته أمس، الثلاثاء، اعتماده للاستراتيجية، بروية طموحة لتمكين حاضر مترابط لوصول لمستقبل مبتكر. وتسهتدف الاستراتيجية تحفيز تطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز المنافسة والاستثمار وتوفير حلول مبتكرة ونماذج عمل جديدة لاقتصاد رقمي مزدهر.
وفي تصريحٍ له بهذه المناسبة، أكد معالي الدكتور الرويس أن هذه الاستراتيجية: "تعد خارطة لرسم طريق القطاع نحو الوصول إلىمستويات استثنائية في العديد من الجوانب. وتعتز هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بكونها أحد الجهات المساهمة في إعداد هذه الاستراتيجية، وتلتزم بدورها الجوهري في تحقيقها، من خلال تحديد 5 أولويات من ضمن 13 أولوية تندرج تحت الاستراتيجية، والسعي لتنفيذ 10 مبادرات من بين 24 مبادرة تدعمها الاستراتيجية.
حيث تستهدف هذه المبادرات على تحسين فعالية سوق الاتصالات وتحسين تنظيمات تقنيات المعلومات وتحفيز تبني التقنيات الناشئة لترسيخ مكانة المملكة كإحدى الدول الرائدة في التحول الرقمي.
واختتم معالي المحافظ حديثه بالشكر الجزيل لمعالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس عبدالله بن عامر السواحه على إيمانه بجهات القطاع وقدرتها على تحقيق هذه الاستراتيجية الطموحة، والوصول بالقطاع إلى مستوى عالٍ من النضج والفاعلية.