تاريخ البيان    1441/01/03      الموافق   02/09/2019



عقدت "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات"، اليوم الإثنين، ورشة عمل بعنوان "منصة ذكاء الأعمال" بحضور ممثلي الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، وعدد من منسوبي الهيئة، وذلك بهدف تحديد المهام القادمة لإنجاز مشروع المنصة حسب الأهداف المرجوة.
وافتتحت الورشة بكلمة من سعادة الأستاذ نايف بن عبدالحكيم ششه مدير عام التخطيط الاستراتيجي بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، حول رؤية الهيئة المبدئية لمنصة الأعمال وما تمثله من أهمية لجميع الشركاء.
وجرى خلال الورشة استعراض آلية عمل المنصة، من خلال شرح التصور الأولي للمشروع، وتسليط الضوء على الآلية المتبعة في الوقت الحالي في جمع البيانات وتقديم المؤشرات وقراءتها، والوضع المأمول بعد اكتمال مشروع المنصة، التي تهدف إلى تعزيز التواصل مع مقدمي الخدمة، ورفع جودة البيانات، وتطوير وتيسير الإجراءات، وتقليل الوقت والجهد في جلب البيانات، في سبيل تحقيق غايةٍ أسمى وهو بناء القرارات على مؤشرات سليمة ودقيقة.
كما جرى خلال الورشة استعراض أعداد المؤشرات المعتمدة في الهيئة والتي تصل إلى 230 مؤشرًا، يتم عبرها حصر جميع البيانات ومؤشرات الأداء التي تطلب من مقدمي الخدمة ومن الأنظمة الداخلية بشكل وآلية موحدة؛ لضمان سلامة البيانات ورفع جودتها.
واختتم الورشة بفتح المجال أمام المداخلات والمقترحات التي انصبت حول آليات إدخال البيانات وتحليلها، وناقش الحضور من خلالها سبل تمكين المنصة لأداء عملها بكفاءة، مع الإشارة إلى أهمية المشروع في مساعدة مقدمي الخدمة في تحليل البيانات واتخاذ القرارات.
workshop pic- sept2-2.jpg
شارك على