1441/02/29 28/10/2019

saad.jpg

شاركت المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019م، الذي افتتح أعماله اليوم، في مدينة شرم الشيخ، بحضور أكثر من 4,000 مشارك من مختلف دول العالم.
وتأتي مشاركة المملكة في هذا المؤتمر الذي يعقد كل أربع سنوات، بوفد يضم جهات من القطاعين الحكومي والخاص، وبرئاسة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، التي استبقت المؤتمر بعقد ثلاث ورش تحضيرية للوفد المشارك؛ بهدف توحيد الجهود وتحقيق أهداف ومصالح المملكة، والظهور بصورة تلائم مكانتها الريادية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
كما قام وفد المملكة بتقديم أكثر من 12 مبادرة للمؤتمر، وقد لاقت تلك المبادرات دعم الدول العربية كافة، وتم تسليمها للمؤتمر كمساهمات عربية مشتركة بعد تبنيها من قبل جميع الدول العربية.
تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية يُعنى بمراجعة لوائح الراديو والخطط المتعلقة بتخصيص الترددات وتعيينها، ومعالجة أي مسألة ذات طابع عالمي النطاق تتعلق بالاتصالات الراديوية، بالإضافة إلى عدد من المهام والمسؤوليات ذات العلاقة بالاتصالات الراديوية، ويعد أحد أكبر مؤتمرات الاتحاد الدولي للاتصالات من حيث عدد الحضور.

 

saadwq.jpg


saadal.jpg


saadsa.jpg