تاريخ البيان    1441/06/23      الموافق   17/02/2020

mvnoar.jpg

أوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تفاصيل طلب الحصول على ترخيص تقديم خدمات مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية (MVNO) في المملكة، من خلال نشر وثيقة تجيب على أسئلة المهتمين وإتاحتها للعموم عبر موقعها الرسمي.

وقد أجابت الوثيقة على أبرز الأسئلة الواردة حول الترخيص، بعد أن قامت بتبويبها عبر مجموعة من النقاط والمحاور يأتي من بين أبرزها ما يتعلق بأحوال الاتحاد والشركاء، وما يتصل بمقدم الخدمة صاحب البنية التحتية "المضيف"، والمقابلات المالية، بالإضافة للإجابة عما يتعلق بالتراخيص والأنظمة، والبنية التحتية، والآليات المتبعة في الترقيم، وفي تقديم الخدمات الافتراضية، وغيرها.

وأشارت الهيئة إلى إتاحة تقديم طلبات المنافسة للحصول على الترخيص وفق المتطلبات الواردة في الوثيقة المنشورة على موقعها في موعد أقصاه الساعة 3:00 عصراً من يوم الأحد 17/9/1441هـ الموافق (10/5/2020م).

وكانت "هيئة الاتصالات" قد كشفت في وقت سابق بأن طرح ترخيص تقديم خدمات مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية (MVNO) سيساهم في تعزيز الفرص الاستثمارية في القطاع، كما يمثل دعماً لمشاريع ريادة الأعمال، وتحفيزاً للابتكار والتنوع في خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات.

 

للاطلاع على وثيقة الأسئلة والأجوبة (الرابط)

للاطلاع على وثيقة تقديم خدمات مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية (MVNO) وتقديم الطلبات (الرابط)


ترخيص تقديم خدمات مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية.png

شارك على