citc-bu.jpg

    أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن إجراء تحديثات على "اللائحة التنفيذية لنظام الاتصالات" وذلك بعد صدور قرار معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رقم (4) وتاريخ 29/1/1442هـ، القاضي بالموافقة على اللائحة التنفيذية المحدثة لنظام الاتصالات وأن تحل محل اللائحة السابقة.

     

    وبينت الهيئة بأن هذه التحديثات على اللائحة من شأنها أن تسهم في تعزيز الشفافية في القطاع من خلال توضيح كافة الإجراءات والأحكام المرتبطة بتنظيم القطاع، بالإضافة إلى الرفع من مستوى حماية المستخدمين، والمستثمرين، ومقدمي الخدمات، وتذليل كافة الصعوبات والتحديات التي قد تواجههم، ومواكبةً للتطورات المتسارعة لقطاع الاتصالات.

     

    وشملت التحديثات الجديدة تعديلات على الأحكام المتعلقة بتراخيص الاتصالات بكافة أنواعها، وذلك بما يضمن تحقيق المرونة اللازمة في إدارة هذه الرخص، بالإضافة إلى تحديث أحكام "حماية المستخدمين"، وكذلك التعديل في أحكام إدارة الطيف الترددي، بما يمكّن الهيئة من إدارة هذا المورد المحدود وتوزيعه على النحو الأمثل.

     

    كما تضمنت التحديثات إضافة بعض التعاريف للمصطلحات ذات العلاقة بالقطاع، من بينها التعريف بـ "المرافق المادية" التي تُستخدم لاستضافة أو تركيب معدات أو أجهزة أو أنظمة شبكات الاتصالات وتقنية المعلومات لتوفير الخدمة.

     

    يذكر أن الهيئة تقوم بدراسة لوائحها دوريًا وتطبيق كافة التحديثات اللازمة عليها، وفقًا لما تقتضيه مصلحة القطاع وكافة أطرافه من المستخدمين والمستثمرين ومقدمي الخدمات، ثم نشر هذه التحديثات بما يضمن تعزيز الشفافية والوضوح في كافة إجراءات القطاع. 

    اضغط هنا للاطلاع على الائحة 


  • التاريخ الهجري
  • 18/2/1442
  • التاريخ الميلادي
  • 05/10/2020