معالي محافظ "هيئة الاتصالات" يرفع التهاني بمناسبة ذكرى البيعة السادسة

الرسمية.jpg


رفع معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن سعود التميمي، خالص التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - بمناسبة الذكرى السادسة لبيعة خادم الحرمين الشريفين وتوليه مقاليد الحكم.

وقال معالي المحافظ في تصريح بهذه المناسبة: "نهنئ أنفسنا جميعًا بهذه الذكرى والمناسبة الغالية على قلوبنا جميعًا والتي نجدد من خلالها الولاء والطاعة لمقام خادم الحرمين الشريفين، وننتهز المناسبة للفخر والإشادة بالمسيرة التنموية المبهرة لوطننا الغالي على مختلف الأصعدة خلال هذا العهد الزاهر؛ حيث أصبحت المملكة منارةً للتقدم والازدهار بين مختلف دول العالم، خصوصًا ونحن نستضيف خلال هذه الأيام قمة مجموعة العشرين التي تضم أكثر دول العالم تقدمًا وازدهارًا".

كما أشار معالي المحافظ إلى الإنجازات التي تحققت في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات خلال هذا العهد الزاهر؛ حيث حققت المملكة المركز الأول في التنافسية الرقمية على مستوى دول مجموعة العشرين في الثلاث السنوات الماضية، وقفزت 40 مركزاً في مؤشر البنية التحتية الرقمية للاتصالات وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى استثمار ما يزيد على 55 مليار ريال في البنية الرقمية؛ الأمر الذي نتج عنه ارتفاع مستوى متوسط سرعة "الإنترنت" حتى أصبحت المملكة أولى دول العالم في سرعات الجيل الخامس، ومن ضمن الدول العشر الأولى عالمياً في سرعات "الإنترنت". كما تمكن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من مضاعفة عدد المنازل المرتبطة بشبكة الألياف الضوئية 3 مرات، بعد إيصالها إلى 3.5 مليون منزل. إلى جانب مساهمة القطاع في تمكين أكثر من 94% من الجهات الحكومية والقطاع الخاص من الاستمرارية في أداء أعمالهم ومهامهم خلال جائحة كورونا، وأخيرًا دعم القطاع لجهود التوطين بعد أن قام برفع نسبة توطين الوظائف في القطاع إلى 50%".

واختتم الدكتور التميمي حديثه بالابتهال للمولى الكريم بأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين، وأن يمدهما بالتوفيق والسداد، وأن يعز بلادنا ويحفظ قيادتنا ويديم علينا الأمن والأمان والرخاء.


ذكرى البيعة 6-03.png

  • التاريخ الهجري
  • 1442/04/3
  • التاريخ الميلادي
  • 18/11/2020