​​ ​​
 
"هيئة الاتصالات" تعلن عن إصدار وثيقة تصنيف أعمال سوق تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة و الإطلاق التجريبي لـ "منصة تك"

 أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم، عن إصدار وثيقة "تصنيف أعمال سوق تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة" والإطلاق التجريبي لـ "منصة تك" لتسجيل المنشآت وفقًا لهذا التصنيف، وذلك في إطار دور الهيئة كمنظم لقطاع تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة، وبهدف توفير بيئة ملائمة لجذب المستثمرين المحليين والدوليين، وزيادة الشفافية في السوق وتحقيق المنافسة العادلة التي تحقق الارتقاء بمستوى قطاع تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة في المملكة.

وأوضحت الهيئة بأن إصدار وثيقة "تصنيف أعمال سوق تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة" يهدف إلى ﺗﺰوﻳﺪ المنشآت العاملة في السوق والمستفيدين بالمبادئ الأﺳﺎﺳﻴﺔ للتصنيف، والتعاريف والأوصاف ﻟﻔﺌﺎته، بالإضافة إلى تمكين قياس نضج أعمال سوق تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة، مع رصد وتنمية ومواءمة قوى العرض والطلب في سوق تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة. و يأتي إصدار هذا التصنيف بعد دراسةٍ وتحليل لأفضل الممارسات والمعايير المحلية والعالمية في تصنيف أسواق تقنية المعلومات. 

وبينت الهيئة أنه بإمكان المنشآت العاملة في سوق تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة التسجيل في "منصة تك" لتمكينهم من ربط أعمالهم وخدماتهم مع التصنيف، و نشرها في دليل على موقع الهيئة الإلكتروني، كما سيمكنهم التسجيل من المشاركة في البرامج والمبادرات التطويرية، بالإضافة إلى فتح قناة اتصال مباشرة مع الهيئة لأخذ مرئياتهم ومقترحاتهم. 

ودعت الهيئة جميع المنشآت العاملة في سوق تقنية المعلومات والتقنيات الناشئة إلى التسجيل في "منصة تك" عبر موقعها الإلكتروني (www.citc.gov.sa/sl/tech)

منصة تك-1.png

منصة تك-2.png


منصة تك-3.png

منصة تك-4.png

  • التاريخ الهجري
  • 1442/08/15
  • التاريخ الميلادي
  • 28/03/2021