​​
 
"هيئة الاتصالات" تكشف عن مستوى تحسن جودة أداء الألعاب الإلكترونية في المملكة

​​

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن تحقيق مبادرة دعم قطاع الألعاب الإلكترونية في المملكة Game Mode  للعديد من الآثار الإيجابية منذ إطلاقها بالشراكة مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عقب الربع الأول من العام 2021؛ بهدف تحسين تجربة مستخدمي الألعاب الإلكترونية وتقديم مبادرات نوعية تركز على تطوير هذا القطاع.​

وأشارت الهيئة إلى رصد مؤشرات الأداء المخصصة للمبادرة لتحسن نسبة متوسط زمن الاستجابة "Ping"  بما يصل إلى 82% في ألعاب: فورتنايت fortnite، وفيفا fifa، وآيبكس ليندز apex legends، ولعبة دوتا2 dota2 ، وفالورنت valorant ، وأوفر واتش overwatch، إضافة إلى ألعاب وورلد أف  واركرافت world of Warcraft، وببجي pubg، وأمونج اس among  us، وليج أف ليجندز league of legends.

بالإضافة لوصول عدد الاشتراكات في الباقات المستحدثة للاعبين إلى 1.2 مليون، وتخصيص منصة لدى مقدمي خدمات الاتصالات لتقديم الدعم الفني للاعبين.

كما أسفرت مبادرة Game Mode  عن دعم أنشطة الألعاب الإلكترونية في المملكة بمبلغ 3 ملايين ريال، وإتاحة الدفع المباشر لها، إلى جانب توفير منصات للألعاب السحابية، واستضافتها محلياً.

يشار إلى أن مبادرة Game Mode  تأتي في إطار اهتمام "هيئة الاتصالات" بقطاع الألعاب الإلكترونية ومجتمع اللاعبين في المملكة، وعملها على تعزيز التنافسية بين مقدمي خدمات الاتصالات لتقديم أفضل تجربة للاعبين، ورفع مستوى الشفافية في السوق من خلال نشر نتائج البيانات والمؤشرات للألعاب الإلكترونية، وتمكين المستثمرين والمهتمين من الاطلاع على مؤشرات أداء السوق في المملكة.​

​​

game mode V6 (2)_ Game Mode في أرقام 03.jpg​​ 



  • التاريخ الهجري
  • 09/04/1443
  • التاريخ الميلادي
  • 25/11/2021