​​
 
"هيئة الاتصالات" تكشف متوسط زمن استجابة شبكات مقدمي الخدمات على مستوى المملكة



أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن تسجيل معدل 20 ملي ثانية كمتوسط زمن الاستجابة للإنترنت الثابت في المملكة خلال الربع الرابع من عام 2021.

وكشفت الهيئة في تقرير الربع الرابع​ من عام 2021 لمبادرة "GameMode"، عن تصدر شركة سلام لمتوسط زمن الاستجابة لشبكات الإنترنت الثابت بعد تسجيلها 10 ملي ثانية، وجاءت شركة موبايلي ثانية بـ 12 ملي ثانية، تلتها شركات الاتصالات السعودية STC  ثالثة بـ 20 ملي ثانية، وزين رابعة بـ30 ملي ثانية، وأخيرا شركة اتحاد عذيب للاتصالات "جو" بـ 31 ملي ثانية.
 
كما كشف التقرير عن بلوغ زمن الاستجابة لشبكات الإنترنت المتنقل في المملكة 34 ملي ثانية.

وبحسب بيانات التقرير فقد تصدرت شركة موبايلي نظيراتها في متوسط زمن استجابة شبكات الإنترنت المتنقل بعد أن سجلت 30 ملي ثانية، جاءت بعدها شركة زين بـ 32 ملي ثانية، فيما سجلت الاتصالات السعودية STC معدل 35 ملي ثانية لتكون ثالث مقدمي الخدمات في هذا التصنيف.

وعلى صعيد شبكات الجيل الخامس المتنقل أظهر التقرير تسجيل معدل  26 ملي ثانية كمتوسط زمن الاستجابة في المملكة، حيث جاءت شركة موبايلي في الصدارة بـ 23 ملي ثانية، تلتها شركة زين بـ 25 ملي ثانية، ثم الاتصالات السعودية STC  بمعدل  28 ملي ثانية.

ورصد التقرير تصدر شركة موبايلي لمقدمي الخدمات في زمن استجابة شبكات الإنترنت المتنقل في مناطق الحدود الشمالية وحائل والقصيم ونجران وجازان وعسير ومكة المكرمة والباحة، كما تصدرت شركة الاتصالات السعودية STC  مقدمي الخدمات في مناطق الجوف وتبوك، في الوقت الذي تصدرت فيه شركة زين في مناطق الرياض والشرقية والمدينة المنورة.

يشار إلى أن مبادرة "GameMode" ​ساهمت في تحسن نسبة متوسط زمن الاستجابة "Ping" بما يصل إلى 82% إضافة إلى رعاية ودعم 6 بطولات من أكبر بطولات الرياضات الإلكترونية، وتوفير باقات بمميزات للاعبين استفاد منها أكثر من 6 ملايين مشترك، وتقديم الدعم الفني لأكثر من 100 ألف لاعب.

2022021601.jpg

2022021602.jpg


  • التاريخ الهجري
  • 15/07/1443
  • التاريخ الميلادي
  • 16/02/2022