• الرقم والفئة
  • 6/1440   ( تنظيمية )
  • تاريخ الاصدار والنهاية
  • 04/04/2019
  • 13/06/2019
تعلن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن إطلاق طلب مرئيات العموم والتي تستهدف تطوير تنظيمات وتراخيص قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة.

ففي ضوء التطورات الحالية والتوقعات المستقبلية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وبهدف تطوير البيئة التنظيمية، جذب مزيد من الاستثمارات وزيادة تحرير القطاع ومستوى التنافسية فيه، فقد قامت الهيئة بدراسة تفصيلية للبيئة التنظيمية الحالية وهي حالياً في طور تحديث تنظيمات وتراخيص القطاع لتواكب أفضل الممارسات العالمية. 
عليه؛ فالهيئة تدعو الجميع للمشاركة والإطلاع على وثائق المرئيات في موقع الهيئة الالكتروني وتزويدها بمرئياتكم في موعد أقصاه 10/10/1440هـ الساعة 3:00 مساءً، علماً بأن المرئيات المقدمة لا تعد ملزمة للهيئة.

ويمكن تقديم المرئيات إلى الهيئة من خلال التالي :
  • البريد الإلكتروني على العنوان  frameworks@citc.gov.sa
  • تسليمها يدوياً (نسخة ورقية وأخرى إلكترونية) في مقر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على العنوان التالي: هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، حي النخيل الغربي – تقاطع شارع الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول مع طريق الأمام سعود بن عبدالعزيز
  • عن طريق صندوق البريد (نسخة ورقية وأخرى إلكترونية) باستخدام العنوان التالي: هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، حي النخيل- تقاطع شارع الأمير تركي بن عبد العزيز الأول مع طريق الإمام سعود بن عبد العزيز، ص.ب 75606، الرياض 11588، المملكة العربية السعودية

المرفقات

إلى ماذا تهدف وثائق طلب المرئيات؟

تهدف إلى تزويد الهيئة بمرئيات المعنيين لتحديث الإطار التنظيمي والتراخيص والإجراءات المتعلقة بها من أجل تعزيز سوق الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة ورفع مستوى المنافسة.

من ماذا تتكون وثائق طلب المرئيات ؟

  • وثيقة رئيسية لطلب مرئيات العموم.
  • مجلد يحتوي على مجموعة من الملاحق المرفقة بوثيقة طلب مرئيات العموم.

ما هي أهم التعديلات المطروحة في وثائق طلب المرئيات؟

نظراً لتعدد التعديلات المطروحة فمن الأفضل الاطلاع على الوثائق بشكل تفصيلي، ولكن بشكل عام فإن التعديلات تتفاوت في حجمها وتشمل عدداً من الوثائق التنظيمية الرئيسية، بالإضافة إلى تعديلات في تصنيف تراخيص خدمات الاتصالات وكيفية تعامل الهيئة معها.

لماذا يوجد ثمة حاجة لتطوير الإطار التنظيمي ؟

مع تقدم الزمن، اتسعت الفجوات في عدد من تنظيمات الهيئة نظرًا لحدوث تغييرات في التقنيات والخدمات، واحتياجات المستهلك وتطور السوق والتقارب ورؤية المملكة 2030. ووفق استراتيجيات الهيئة لسوق الاتصالات وتقنية المعلومات فإن بعض التغييرات تمثل ضرورة لاستكمال التحول إلى تبني أسلوب "حيادية التقنية وحيادية الخدمة".

كيف يمكن تقديم المرئيات ؟

يمكن تقديم المرئيات المتعلقة بهذه الوثيقة على البريد الإلكتروني: frameworks@citc.gov.sa ويمكن تسليمها يدوياً أو عن طريق البريد على عنوان الهيئة: مكتب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، حي النخيل- تقاطع شارع الأمير تركي بن عبد العزيز مع طريق الإمام سعود بن عبدالعزيز، ص ب 75606، الرياض 11588، المملكة العربية السعودية، مع التحقق من تسليم نسخة إلكترونية منها قابلة للنسخ واللصق.

ما هو الموعد النهائي لتسليم المرئيات ؟

يجب تقديم المرئيات في موعد لا يتجاوز 10/10/1440هـ الموافق 13/6/2019م.

هل يمكن مناقشة الوثائق مع الهيئة لإيضاح بعض النقاط التي ربما تحتاج لشيء من ذلك؟

سوف تعقد الهيئة ورشة عمل بتاريخ 24/4/2019م لإيضاح أي نقاط أو مواضيع تتعلق بفهم الوثائق.

كيف يمكن التواصل مع الهيئة خلال فترة مرئيات العموم؟

يمكن التواصل من خلال الورشة المشار إليها أعلاه، أو من خلال البريد الإلكتروني (frameworks@citc.gov.sa)، وسيتم تحديث هذه الأسئلة المتكررة عند وجود إيضاحات إضافية ترغب الهيئة في تقديمها للعموم.