الرقم والفئة

05/1441   ( تنظيمية )

تاريخ الاصدار والنهاية

من  23/01/2020 م       إلى        05/03/2020 م


هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات العموم لتقديم مرئياتهم حول "مسودة وثيقة قواعد الوصول للمرافق المادية" و"مسودة وثيقة قواعد ربط الاتصال البيني" المحدثة؛ وتهدف الهيئة من خلال تحديث هذه الوثائق إلى تطوير البيئة التنظيمية التي تحكم العلاقة بين المشغلين لما لذلك من أثر ايجابي على المستخدمين. وراعت الهيئة تبني أفضل الممارسات والتجارب الدولية في مجال المشاركة في البنية التحتية والوصول إلى المرافق المادية وربط الاتصال البيني وخدمات البيع بالجملة. يأتي ذلك انطلاقًا من دور الهيئة التنظيمي لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، ولتوفير خدمات اتصالات متطورة وبأسعار مناسبة، وضمان حق الوصول إلى شبكات الاتصالات العامة وإيجاداً للمناخ المناسب للمنافسة العادلة والفعالة، وبما يكفل حماية مصالح المستخدمين، وسعيًا لمواكبة التطورات المتسارعة التي يمر بها القطاع.


وأوضحت الهيئة أن من أبرز التحديثات التي تضمنتها الوثيقة إضافة مواد لتحفيز الاستثمار في تغطية المناطق الجديدة بشبكات النطاق العريض بتقنية الألياف الضوئية وضمان الاستغلال الأمثل للمرافق والشبكات القائمة. إضافة إلى تطوير إجراءات تفصيلية لحوكمة وتزمين طلبات المشاركة في البنية التحتية وخدمات البيع بالجملة بين المشغلين، وتحديث نطاق الالتزامات المضنمة في القواعد لتتواكب مع تراخيص القطاع، إضافة إلى تحديث التزامات مقدمي الخدمة المسيطرين بالأسواق ذات العلاقة لضمان تعزيز المنافسة وتوفير الخيارات للمستخدمين.


وحرصا من الهيئة على تحقيق الشفافية ومشاركة العموم في صناعة القرار؛ أتاحت الهيئة نسخة من الوثائق على موقعها الإلكتروني (www.citc.gov.sa) ، وعلى المشاركين الراغبين في إبداء مرئياتهم أن يقدموا مرئياتهم مكتوبة، ويجب تسليمها إلى الهيئة في موعد أقصاه 10/7/1441هـ،‏ الموافق 5/3/2020م. 


ويمكن تقديم المرئيات المتعلقة بهذه الوثيقة على عنوان أو أكثر من العناوين التالية: 

‌أ-      عن طريق البريد الإلكتروني:

 (InfraICT@citc.gov.sa) لمسودة وثيقة قواعد الوصول للمرافق المادية المحدثة.

(ICD@citc.gov.sa) لمسودة وثيقة قواعد ربط الاتصال البيني المحدثة.

 

‌ب-   تسليمها يدويا (نسخة ورقية وأخرى إلكترونية) عن طريق البريد على العنوان التالي:

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

حي النخيل- تقاطع شارع الأمير تركي بن عبد العزيز الأول مع طريق الإمام سعود بن عبد العزيز

ص ب 75606

الرياض 11588

المملكة العربية السعودية


المرفقات :


شارك على