​​ ​​
  • الرقم والفئة
  • 04/1442   ( تنظيمية )
  • تاريخ الاصدار والنهاية
  • 25/05/2021
  • 10/06/2021


أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات طلب مرئيات العموم حول مسودة تنظيمات إدارة استمرارية الأعمال لمقدمي خدمات الاتصالات. وحيث أن توافر خدمات الاتصالات أمر بالغ الأهمية وذلك بسبب الاعتماد الكبير على خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات ومنعاً من أي خلل لهذه الخدمات المقدمة والذي قد يكون له تأثير واسع على سمعة واقتصاد المملكة، لذا؛ نشرت الهيئة تنظيمات إدارة استمرارية الأعمال لمقدمي خدمات الاتصالات والتي يكمن أبرز أهدافها فيما يلي:
- دعم وتحقيق أهداف رؤية 2030 في توفير بنية تحتية رقمية مرنة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة.
- تعزيز الوضع الحالي وتطبيق أفضل الممارسات العالمية لإدارة استمرارية الأعمال في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
- وضع آلية لتطوير وتحسين إدارة استمرارية الأعمال في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بشكل مستمر.

وتدعو الهيئة جميع المختصين والمهتمين بما في ذلك مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات إلى تقديم مرئياتهم على مسودة "تنظيمات إدارة استمرارية الأعمال لمقدمي خدمات الاتصالات" قبل اعتمادها والبدء بتنفيذها. 
​​
يرجى من المشاركين عند إرسال المرئيات الإشارة إلى الفقرة أو العبارة المرغوب التعليق عليها مع دعم ذلك بالمبررات ذات الصلة، والتحليلات والبيانات اللازمة.
وعلى المشاركين الراغبين في إبداء مرئياتهم حول مسودة التنظيمات أن يقدموا مرئياتهم مكتوبة وتسليمها إلى الهيئة في موعد أقصاه يوم الخميس 29/10/1442هـ الموافق 10/6/2021م  

يمكن تقديم المرئيات على هذه الوثيقة على عنوان أو أكثر من العناوين الآتية:
البريد الالكتروني: BC@citc.gov.sa
تسليمها يدوياً (نسخة ورقية وأخرى الكترونية) في مقر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على العنوان التالي:
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، حي النخيل الغربي – تقاطع شارع الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول مع طريق الامام سعود بن عبدالعزيز.
عن طريق صندوق البريد (نسخة ورقية وأخرى إلكترونية) باستخدام العنوان التالي:
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، حي النخيل الغربي - تقاطع شارع الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول مع طريق الامام سعود بن عبدالعزيز، ص.ب 75606، الرياض 11588، المملكة العربية السعودية.


المرفقات:​

​مسودة "تنظيمات إدارة استمرارية الأعمال لمقدمي خدمات الاتصالات"​