​​ ​​


الهدف من اتفاقية مستوى الخدمة
تحديد مدة زمنية لكافة الخدمات التي تقدمها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وتوضيحها للمستفيدين بالإضافة إلى تحديد طريقة للتصعيد في حال عدم اتمام الخدمة في الوقت المحدد  


نطاق الخدمة
يتم دراسة طلبات التراخيص (اصدار – تجديد – إلغاء) وطلبات التسجيل لتقديم خدمة (اصدار – تجديد – إلغاء) عن طريق بوابة خدمات التراخيص من النوع الفئوية (ب)، ببعد توفر جميع المعلومات والمتطلبات اللازمة لتنفيذ الخدمات حسب الوقت المتفق عليه باتفاقية مستوى الخدمة ، علماً بأن هذا الزمن لا يشمل استكمال النواقص في حال لم يقدم العميل كافة المعلومات المطلوبة، كما لا يشمل الزمن المستغرق في معالجة المعاملات من قبل طرف ثالث كالجهات الحكومية الأخرى في حال تطلبت طبيعة المعاملات ذلك. 

*تصدر الهيئة نوعين من التراخيص وفقا لأنظمتها وهما تراخيص فردية وتراخيص فئوية من النوع (أ) ومن النوع (ب). وتعد التراخيص الفئوية من النوع (ب) من التراخيص التي لا يتطلب لإصدارها الدخول إلى منافسة، ويمكن لأي جهة التقدم للهيئة إلكترونياً للحصول على الترخيص ال​مطلوب بعد استيفاء المتطلبات الازمة من خلال بوابة خدمات التراخيص الإلكترونية

الشروط والاحكام
فترة سريان الاتفاقية: اتفاقية مستوى الخدمة تظل سارية من تاريخ نشرها في الموقع الالكتروني للهيئة. 
أوقات تنفيذ الاتفاقية: الخدمات التي تتم بشكل فوري يتم تنفيذها طوال أيام الأسبوع وفي أي وقت، أما الخدمات التي تتم خلال أيام العمل يتم تنفيذ الخدمة في ساعات العمل الرسمية من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 7:30 صباحًا إلى 3:30 مساء. 


الزمن المستغرق لتنفيذ الخدمة

​الخدمة
​وقت التنفيذ 
​اصدار
​تجديد
​إلغاء
​تقديم خدمات الانترنت ISP
​فوري
​فوري
​10 أيام عمل
​تقديم خدمة مراكز الاتصال
​فوري
​فوري
​10 أيام عمل
​خدمة النظام الآلي لإدارة المركبات AVL
​فوري
​فوري
​10 أيام عمل
​خدمة إدارة ومراقبة شبكات الاتصالات والمعلومات
​فوري
​فوري
​10 أيام عمل
​خدمة تأجير مرافق الاتصالات 
​15 يوم عمل
​15 يوم عمل
​10 أيام عمل
​خدمة الرسائل القصيرة SMS 
​15 يوم عمل
​فوري
​10 أيام عمل
​خدمة الأقمار الصناعية ذات النطاق العريض
​15 يوم عمل
​15 يوم عمل
​10 أيام عمل
​خدمة الاتصالات باستخدام نظام الفيسات (VSAT)
​15 يوم عمل
​15 يوم عمل
​10 أيام عمل
​خدمة تشغيل شبكة الاتصالات الشخصية المتنقلة عبر الأقمار الصناعية (GMPCS)
​15 يوم عمل
​15 يوم عمل
​10 أيام عمل
​خدمة تقديم الاتصالات الشخصية المتنقلة عبر الأقمار الصناعية (GMPCS)
​15 يوم عمل
​15 يوم عمل
​10 أيام عمل
​خدمة الانترنت للطائرات في أجواء المملكة العربية السعودية
​15 يوم عمل
​15 يوم عمل
​10 أيام عمل
​خدمة الهاتف المتنقل على الطائرات في أجواء المملكة العربية السعودية
​15 يوم عمل
​15 يوم عمل
​10 أيام عمل
​خدمات البيع بالجملة للبنية التحتية
​15 يوم عمل
​15 يوم عمل
10 أيام عمل

‌توفير آليات للتواصل والمشاركة
تلتزم إدارة البوابة بالتفاعل والاستجابة لطلبات الاستفسارات الواردة إليها من خلال صفحة اتصل بنا 

آلية ومسئولية التصعيد
في حال لم يتم الرد خلال الوقت الموضح في الاتفاقية ، يمكن لمقدم الطلب من التصعيد من خلال (الرابط التالي) وسيتم تحويل الطلب إلى الشخص المسؤول، وتلتزم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالرد وتوضيح سبب التأخير