تمت صياغة الوثيقة طبقاً للنظام الحالي.
بزيارة موقع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والتأكد من أسماء المرخصين
نعم، يجب على مقدم الخدمة البريدية الإفصاح عن أي رسوم إضافية عند قبول المادة البريدية وأن تكون مكتوبة بشكل واضح في العقد أو البوليصة، وفي حال وقع المستفيد على العقد أو البوليصة فإنه مُلزم بدفع تلك الرسوم الإدارية.
لا يحق له المطالبة بأي مبالغ إضافية غير مكتوبة في العقد، ويمكن للمستفيد التقدم بالشكوى لمقدم الخدمة البريدية وفي حال عدم الرد أو عدم حل المشكلة خلال (10) أيام يتم رفع شكوى للهيئة
التقدم بشكوى لدى مقدم الخدمة البريدية وفي حال عدم حل الشكوى خلال المدة النظامية التقدم بشكوى لدى الهيئة
وثيقة قواعد حماية مستفيدي الخدمات البريدية هي المستند النظامي ويجب ألا تتعارض عقود مقدمي الخدمات مع الوثيقة ويقوم المستفيد بإبلاغ الهيئة عن هذه المخالفة بالاتصال على الرقم 19966
يجب على مقدم الخدمة حل الشكوى خلال (10) أيام.
يتقدم بشكوى إلى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عبر الموقع الإلكتروني (بوابة المستفيد) أو بالاتصال على الرقم 19966
ألزمت وثيقة قواعد حماية حقوق مستفيدي الخدمات البريدية المرخصين بوسائل تتبع المواد البريدية كحق للمستفيد بالحصول على المعلومات الصحيحة..
يعود إلى سياسات وإجراءات مقدم الخدمة .
حسب المدة المتفق عليها بينه وبين مقدم الخدمة.
في حال رفض مقدم الخدمة معالجتها وكانت شكوى صحيحة .
تقديم نسخة لمقدم الخدمة من إيصال الدفع أو رقم العملية.
ليس ملزماً، مطابقة المواصفات مسؤولية المرسل أو المتجر.
في حال وجود تلف داخلي يتم التواصل مع المرسل أو المتجر، أما في حال التلف الخارجي فيتم تقديم شكوى لدى مقدم الخدمة
يحق للمرسل ان يطلب إعادة المواد البريدية أو تعديل عنوان المرسل إليه قبل تسليمها للمرسل إليه مع مراعاة ما يترتب عليها من رسوم قد تطلب من قبل مقدم الخدمة
يلتزم مقدم الخدمة بتقديم الأسعار الخاصة به مفصلة وموضحة وفق وثيقة قواعد حماية حقوق مستفيدي البريد أما ما يخص الرسوم الحكومية فيلتزم بإرفاق وثيقة رسمية بها
المادة حق للمرسل منه له حق استعادتها أو تعديل المرسل اليه قبل استلامها من المرسل اليه فإن استلمها المرسل اليه فهي حق له
يلتزم مقدم الخدمة بتقديم الأسعار الخاصة به مفصلة وموضحة وفق وثيقة قواعد حماية حقوق مستفيدي البريد أما ما يخص الرسوم الحكومية فيلتزم بإرفاق وثيقة رسمية بها.