ما هو دور هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات؟

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات هي الجهة المسؤولة عن تنظيم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وقطاع البريد في المملكة العربية السعودية. وتهدف إلى حماية المستفيدين من هذه القطاعات، وتحفيز الاستثمار فيها، وحماية المنافسة العادلة بين مقدمي الخدمة. : 

كيف يمكنني التقدم على وظيفة في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات؟

تفضل بزيارة صفحة التوظيف للاطلاع على الوظائف الشاغرة والتقدم عليها: https://jobs.citc.gov.sa/ar/home مع أمنياتنا لك بالتوفيق.

هل تحظر هيئة الاتصالات تطبيقات الاتصال المرئي والمسموع في المملكة؟

تسمح الهيئة بجميع التطبيقات المستوفية للشروط التنظيمية، ويمكن للمستخدم الاختيار من بين عشرات التطبيقات المتاحة. وفي حال تعذر دعم التطبيق؛ فهذا يعود إما لعدم استيفاء المتطلبات التنظيمية أو للشركة المصنعة وسياستها في نشر تطبيقاتها.

ما المقصود بـ "الحوسبة السحابية"؟

خدمة تسمح للمشتركين بالاستفادة من مواردها المجمعة عن بعد، والتي يمكن توفيرها عند الطلب، كما تتميز بقابليتها للتوسع أو الزيادة بشكل سريع وفقاً لاحتياجات العمل. للاطلاع على الإطار التنظيمي للحوسبة السحابية.

ما هي الجهود المبذولة لرفع مستوى جودة خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة؟

تعمل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ومقدمي خدمات الاتصالات للرفع من جودة مستوى الخدمات بشكلٍ مستمر، ومن أبرز هذه الجهود:
  • تغطية آلاف المنازل سنويًا في المناطق النائية بالنطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة  من خلال صندوق الخدمة الشاملة.
  • العمل لنشر شبكات الألياف الضوئية في المنازل بالمناطق الحضرية بالمملكة بهدف الوصول إلى 3.5 مليون منزل بنهاية عام 2020م.
  • رفع مخصصات الطيف الترددي للاتصالات المتنقلة لتتجاوز (1110) ميجاهرتز مما ساهم في مضاعفة سرعات الإنترنت المتنقلة في المملكة.
  • تكثيف عمليات التحقق من مستوى جودة الشبكة وتوفرها في كافة مناطق المملكة وفق التراخيص الصادرة لمقدمي الخدمة والمعايير الدولية المعتمدة، وتوجيه مقدم الخدمة بمعالجة أي ملاحظات متعلقة بتوفير الخدمة.
  • إطلاق مبادرة فتح النطاق العريض.  

 

أواجه مشكلة في أحد خدمات الاتصالات/الإنترنت/البريد، كيف للهيئة أن تساعدني في حلها؟

يمكن للمستخدمين التقدم بشكوى حول المشكلة التي يواجهون من خلال زيارة صفحة خدمة الشكاوى.






شارك على