​​ ​​

​​​الخصوصية وبيان سريّة المعلومات

نقدر اهتمامكم وحرصكم بشأن خصوصية بياناتكم على البوابة الإلكترونية وتطبيق الهواتف الذكية لـ (هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والتي يشار إليها بـ "الهيئة").

 

فقد تم إعداد هذه السياسة لدعم المستفيد في تفّهم طبيعة البيانات التي نقوم بتجميعها من خلال تسجيل الدخول لدى بوابة المستفيد من خلال الموقع الإلكتروني او من خلال تطبيق الهواتف الذكية وكيفية تعاملنا مع هذه البيانات الشخصية.

وإيمانًا بأهمية البيانات وسريتها، وحرصاً من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على تقديم أفضل مستويات الخدمة، مع الالتزام بالمحافظة على سرية وخصوصية بيانات المستخدم والبيانات المدخلة، فإن الهيئة تلتزم بالمحافظة على سرية وخصوصية معلومات المستخدم والمواد المدخلة من قبلهم كأساس لسياسة الخصوصية، ولن يتم الإفصاح عن تلك المعلومات إلا وفقًا للضوابط المحددة والمنصوص عليها نظاماً. ومن أهم التدابير المعمول بها في الهيئة لحماية معلومات الزائر الشخصية:

    1. الإجراءات والتدابير المشددة لحماية أمن المعلومات والتقنية التي نستخدمها للوقاية من عمليات الاحتيال والدخول غير المصرح به إلى أنظمتنا.
    2. التحديث المنتظم والدوري لإجراءات وضوابط الحماية التي تفي أو تزيد عن المعايير القياسية.
    3. إن موظفينا مؤهلون ومدربون على احترام والحفاظ على سرية وخصوصية المعلومات الشخصية لمستخدمي بوابة المستفيد.
    4. تجمع الهيئة البيانات – وفق أنظمتها واختصاصاها - وبالحد الأدنى لتحقيق الغرض من تقديم خدمات البوابة الالكترونية وتطبيق الهواتف الذكية. 


الاستخدام والإفصاح​

ينحصر حق الاطلاع على بيانات ومعلومات المستفيدين للعاملين المخولين بذلك في الهيئة وللأغراض والاستخدامات التي تحددها أنظمة الهيئة.

ويقصد ببيانات ومعلومات المستفيدين كل وأيّ مما يلي:

أ- البيانات الشخصية المستخدمة في التسجيل.

ب- بيانات الموقع الجغرافي للمستخدم.

ج- معلومات بيانات الاتصال والتحديثات المتعلقة بالاستخدام.

د- المعلومات الأخرى المدخلة من المستخدم مثل تعبة نموذج الشكاوى او استخدام الخدمات الإلكترونية الأخرى التي تقوم بجمع المعلومات اللازمة للمعالجة.


​جمع المعلومات الشخصية

إذا قمت باستخدام بوابة المستفيد او التواصل عبر وسائل التواصل الرسمية للهيئة او من خلال البوابة الإلكترونية وقمت بتزويدنا فيها ببياناتك الشخصية، فإننا قد نشارك بعض البيانات الضرورية مع جهات أخرى أو داخل إدارات الهيئة، وذلك لخدمتك بصورة أكثر فعالية، ولن نشارك بياناتك الشخصية مع الجهات غير الحكومية إلا إذا كانت من الجهات المصرح لها من الجهات المختصة بالقيام بأداء خدمات حكومية محددة. وبتقديمك لبياناتك ومعلوماتك الشخصية من خلال القنوات الرسمية للهيئة، فإنك توافق تمامًا على تخزين ومعالجة واستخدام تلك البيانات من قبلنا. ونحن نحتفظ بالحق في كل الأوقات في كشف أي معلومات للجهات المختصة، عندما يكون ذلك ضروريا للالتزام بأي قانون أو نظام أو طلب حكومي.

أحكام عامة

تحتفظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالحق في إجراء أي تعديل طفيف أو جذري لسياسة الخصوصية من وقت لآخر من دون الحاجة إلى تقديم إخطار بذلك، إذ تعد تلك التعديلات سارية منذ نشرها على موقع الهيئة، ويعد استمرار استخدامك لموقعنا بعد تلك التعديلات قبولًا لهذه التغييرات، عليه ينبغي الاطلاع على سياسة الخصوصية بشكل دوري للتأكد من معرفتك بأحدث نسخة منها.

تكون قوانين المملكة العربية السعودية وحدها هي القوانين واجبة التطبيق في كل ما يتعلق بالنزاعات التي قد تنشأ من جراء استخدام هذا الموقع الإلكتروني، كما تختص محاكم المملكة العربية السعودية حصرياً بالنظر في تلك النزاعات والبت فيها.

.​​