​المؤشر


​وحدة القياس
​ ​
​القيمة المستهدفة
​ ​ ​ ​ ​ ​ ​نتائج مقدمي الخدمة
​الربع الأول ​ ​
​الربع الثاني
​ ​ ​ ​ ​ ​
​الربع الثالث
​ ​ ​ ​ ​ ​
​الاتصالات السعودية
​موبايلي
​زين
​جو
​الاتصالات المتكاملة
​فيرجن
​ليبارا
الاتصالات السعودية​
موبايلي
​زين
​جو
​الاتصالات المتكاملة
​فيرجن
​ليبارا
​الاتصالات السعودية
​موبايلي
​زين
​جو
​الاتصالات المتكاملة
​فيرجن
​ليبارا
​زمن تقديم الخدمة (الوقت الذي يتم خلاله إكمال أسرع 90% من الطلبات)
يوم
​7 أيام عمل
​1.28
​1.4
​لا تنطبق
​0.7
​1.46
​لا تنطبق
​لا تنطبق
​1.74
​1.29
​لا تنطبق
​0.89
​1.69
​لا تنطبق
​لا تنطبق
​2.03
​1.38
​لا تنطبق
-
​0.36
​لا تنطبق
​لا تنطبق
معدل الأعطال​ (عدد تقارير الأعطال لكل خط نفاذ ثابت)
​نسبة مئوية
​أقل من 5%
​4.31%
​4.3%
​لا تنطبق
-​​3.32%
​لا تنطبق
​لا تنطبق
​4.41%
​5%
​لا تنطبق
​-
​3.5%
​لا تنطبق
​لا تنطبق
​4.73%
​6%
​لا تنطبق
-
​4.2%
​لا تنطبق
​لا تنطبق
زمن إصلاح العطل (الوقت الذي يتم خلاله إصلاح أسرع 90% من الأعطال)
ساعة
​خلال 24 ساعة
​23
​47
​لا تنطبق
​66
​17
​لا تنطبق
​لا تنطبق
​23
​45
​لا تنطبق
​63
​15
​لا تنطبق
​لا تنطبق
​23.53
​33.6
​لا تنطبق
​-
​18
​لا تنطبق
​لا تنطبق
​زمن الاستجابة للرد على الطلب (الوقت الذي يتم خلاله الرد على 85% من الطلبات الواردة عبر الاتصال الهاتفي)
ثانية
​خلال 60 ثانية
​34
​-
43​
​6
41​​4
​21
​16
​-
​30
​3
​43
​2
​6
​4
​-
​-
​-
​46
​8
​6






​المؤشر
​ ​
​وحدة القياس
​ ​
​القيمة المستهدفة
نتائج مقدمي الخدمة ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​ ​
​ ​الربع الأول
​ ​ ​الربع الثاني
​ ​ ​الربع الثالث
​الاتصالات السعودية
​موبايلي
​زين
​الاتصالات السعودية
موبايلي​​زين
​الاتصالات السعودية
​موبايلي
​زين
​معدل المكالمات الغير ناجحة
​نسبة مئوية
​أقل من 1%
0.28%
​0.708%
​0.82%
​0.31%
​0.83%
​0.6%
​0.29%
​0.81%
​-
​معدل سقوط المكالمات
​نسبة مئوية
​أقل من 1%
​0.23%
​0.297%
​0.32%
​0.23%
​0.32%
​0.32%
​0.26%
​0.35%
​-
الزمن المستغرق لإنشاء أسرع 95% من المكالمات​ 
ثانية
​أقل من 10 ثواني
​4.77
​6.1
​5.39
​4.74
​6.1
​5.33
​5
​6.1
​-
​الزمن المستغرق لإنشاء أسرع 99% من المكالمات
ثانية​​أقل من 13 ثانية
​5.04
​6.2
​5.85
​5
​6.2
​5.79
​5.35
​6.2
​-



مؤشرات جودة الخدمة للمناطق الإدارية بالمملكة




















مؤشرات جودة الخدمة لشركة الاتصالات السعودية​
الخدمة
#
الأداءقياس الهيئة 
المتوسط: الربع الأولالمتوسط: الربع الثانيالمتوسط: الربع الثالثالمتوسط: الربع الرابعالمتوسط السنوي
مؤشرات
 خدمة 
الهاتف
 الثابت 
الصوتية

E1/11الزمن المستغرق لتركيب الخدمة للعميل خلال 5 أيام عمل90%91.87%99.6% 99.82%
E1/12الزمن المستغرق لإصلاح العطل خلال 24 ساعة90%99.10% 92.34%93.04%
E1/13الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات الواردة لمركز خدمة المشتركين(907) خلال 60 ثانية 80%96.00%95%98.67%
E1/14معدل المكالمات غير الناجحة <2%0.53% 0.03%0.01%
E1/15معدل فقدان المكالمات <2%0.12% 0.03%0.02%
E1/16معدل الأعطال لكل 1000 خط في الربع50 عطل 2827.428.6
E1/17معيار جودة الصوت MOS>3.54.094.164.17
مؤشرات
خدمة
 الهاتف
 المتنقل الصوتية

E1/21الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات الواردة لمركز خدمة المشتركين(902) خلال 60 ثانية80%90.00%93.67%94.67%
E1/22معدل المكالمات غير الناجحة<2%2G=0.70%
3G=0.20%
2G=0.70%
%3G=0.30
2G=0.60%
3G=0.20%
E1/23معدل فقدان المكالمات<2%0.26%0.26%0.25%
E1/24معيار جودة الصوت
MOS>3.52G =3.7
3G=3.8
 2G =3.7
3G=3.8
2G =3.7
3G=3.8
E1/25نشر الخارطة الجغرافية للتغطية الراديوية تحدث سنوياً على الاقل
لوصول 
الى
 الانترنت
E1/31الزمن المستغرق لتركيب خدمة الانترنت للعميل (خلال 10 أيام عمل) 90%99.63%99.90%99.86%
E1/32الزمن المستغرق لإصلاح العطل خلال 24 ساعة90%93.80%92.47%91.26%
E1/33الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات الواردة لمركز خدمة البرود باند خلال 60 ثانية 80%96.00% 95.00%98.67%
E1/34معدل الأعطال لكل 1000 خط في الربع50 عطل2946.746.3 
E1/35مقياس نقل البيانات لموفر الخدمة50 ٪ على الاقل من أفضل السرعات المتوفرة80.00%79%80%
مؤشرات
 الأعمال
E1/31الدوائر التي يتم تشغيلها خلال الوقت المتفق عليه95%99.90%99.78%99.59%
E1/32نسبة توفر الخدمة99.70%99.70%99.93%99.86%



مؤشرات ربط الاتصال البيني بين شركة الاتصالات السعودية والمشغلين الآخرين


موبايلي
المؤشر
المعيارالمتوسط: الربع الأول لمتوسط: الربع الثانيالمتوسط: الربع الثالثالمتوسط: الربع الرابعالمتوسط: السنوي
الربط البيني القائم على نظام الاشارات رقم 7
من تركيب وصلة (جديدة)20 اسبوع (Rio)
زمن تركيب وصلة (مع توفر سعات إضافية على الاتصال الحالي)10 اسابيع (Rio)
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 10 ساعات (Rio)100.00%100.00%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحة في 36 ساعة (Rio)100.00%100.00%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio)100.00%100.00%
خدمة وصلة التراسل
معدل التوصيل الانتهائي غير الناجح< 2%0.04%0.15%
زمن تركيب وصلة (مع توفر الأجهزة) 10 اسابيع (Rio)
من تركيب وصلة (مع عدم توفر الأجهزة)20 اسبوع (Rio)
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 20 ساعات (Rio)100.00%100.00%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحة في 72 ساعة (Rio)100.00%100.00%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio)99.99%99.92%
زين





الربط البيني القائم على نظام الاشارات رقم 7 
زمن تركيب وصلة (جديدة)20 اسبوع (Rio)
زمن تركيب وصلة (مع توفر سعات إضافية على الاتصال الحالي)10 اسابيع (Rio)
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 10 ساعات (Rio)100.00%100.00%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحة في 36 ساعة (Rio)100.00%100.00%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio)100.00%100.00%
معدل التوصيل الانتهائي غير الناجح< 2%0.46%0.69%
خدمة وصلة التراسل

زمن تركيب وصلة (مع توفر الأجهزة)10
اسابيع (Rio)
زمن تركيب وصلة (مع عدم توفر الأجهزة)20 اسبوع (Rio)
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 20 ساعات (Rio)100.00%100.00%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحة في 72 ساعة (Rio)100.00%100.00%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio)99.88%99.84% 
عذيب

الربط البيني القائم على نظام الاشارات رقم 7
زمن تركيب وصلة (جديدة)20 اسبوع (Rio)
زمن تركيب وصلة (مع توفر سعات إضافية على الاتصال الحالي)10 اسابيع (Rio)
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 10 ساعات (Rio)100.00%100.00%
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحة في 36 ساعة (Rio)100.00%100.00%
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio)100.00%100.00%
معدل التوصيل الانتهائي غير الناجح< 2%0.72%0.64%
خدمة وصلة التراسل
زمن تركيب وصلة (مع توفر الأجهزة)10 اسابيع
 (Rio)
زمن تركيب وصلة (مع عدم توفر الأجهزة)20 اسبوع
 (Rio)
زمن إصلاح عطل (مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحه في 20 ساعات (Rio)
زمن إصلاح عطل (غير مؤثر على الخدمة)85% يتم اصلاحة في 72 ساعة (Rio)
توفر الخدمة99.7% سنويا (Rio)

مؤشرات جودة الخدمة لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)

الخدمة#الأداء
قياس الهيئة المتوسط: الربع الأول المتوسط: الربع الثانيالمتوسط: الربع الثالثالمتوسط: الربع الرابعالمتوسط السنوي
مؤشرات
خدمة
 الهاتف
 المتنقل الصوتية

E1/21الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات الواردة لمركز خدمة المشتركين(1100) خلال 60 ثانية80%70.00%83.00%89%
E1/22معدل المكالمات غير الناجحة<2%0.85%0.85%0.77%
E1/23معدل فقدان المكالمات<2%0.33% 0.34%0.33%
E1/24معيار جودة الصوتMOS>3.53.573.504.07
E1/25نشر الخارطة الجغرافية للتغطية الراديوية تحدث سنوياً على الاقل

مؤشرات جودة الخدمة لشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)

الخدمة#الأداء
قياس الهيئةالمتوسط: الربع الأول لمتوسط: الربع الثانيالمتوسط: الربع الثالثالمتوسط: الربع الرابعالمتوسط:
السنوي

مؤشرات
خدمة
 الهاتف
 المتنقل الصوتية

E1/21الزمن المستغرق للإجابة على المكالمات الواردة لمركز خدمة المشتركين(959) خلال 60 ثانية80%80.67%83.30%81.1%
E1/22معدل المكالمات غير الناجحة<2%0.58%0.63%0.46%
E1/23معدل فقدان المكالمات
<2%0.37%0.39%0.33%
E1/24معيار جودة الصوتMOS>3.53.753.753.75
E1/25نشر الخارطة الجغرافية للتغطية الراديوية تحدث سنوياً على الأقل






شارك على