​​ ​​
 
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تعقد ورشة عمل للتعريف بالقبول الشامل لأسماء النطاقات

عقدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ورشة عمل تدريبية بعنوان: "القبول الشامل لأسماء النطاقات" (Universal Acceptance of Internet Domain Names)، بالتعاون مع منظمة الآيكان الدولية (ICANN)؛ بهدف زيادة الوعي حول أهمية القبول الشامل ودوره في تعزيز المنافسة والابتكار من خلال تعزيز إمكانات نطاقات المستوى الأعلى الجديدة (gTLDs).

وجرى خلال الورشة الساعية إلى بناء القدرات والمهارات المتخصصة في هذا المجال، تقديم لمحة تعريفية حول مفهوم القبول الشامل (Universal Acceptance) ومعاييره التي تشمل القبول، والتحقق من صحة البيانات، والتخزين، والعرض. بالإضافة إلى التعريف بمجموعة توجيه القبول الشامل (UASG) وهي عبارة عن مبادرة مجتمعية تم تأسیسھا في فبرایر 2015م تعنى بتعزيز القبول الشامل لكافة أسماء النطاقات وعناوين البريد الإلكتروني الصحيحة. كما تم استعراض دور القبول الشامل في حل التحديات التي تواجه قبول أسماء النطاقات.

هذا وتأتي الورشة ضمن سلسلة برامج تدريبية متخصصة تقيمها هيئة الاتصالات بشكل مستمر؛ لرفع الوعي في مجال أسماء النطاقات، وقد حضر الورشة وكلاء تسجيل أسماء النطاقات السعودية ومجموعة من ممثلي الجهات الحكومية والأكاديمية والشركات المتخصصة في تقديم خدمات الإنترنت.

CITCworkshop.png
  • التاريخ الهجري
  • 20/1/1443
  • التاريخ الميلادي
  • 28/08/2021