​​ ​​
  • الرقم والفئة
  • 01/1442   ( تنظيمية )
  • تاريخ الاصدار والنهاية
  • 28/01/2021
  • 28/02/2021

​​​

أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات طلب مرئيات العموم حول مسود​ة خارطة طريق الاستخدام التجاري والمبتكر للطيف الترددي في المملكة (2021م-2023م). وتهدف مسودة خارطة الطريق لتمكين الاستخدامات الذكية والمتطورة لمختلف التقنيات الراديوية الحديثة، ودعم تحول المملكة الرقمي، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للطيف الترددي (2020-2025). كما تستهدف الخارطة توفير أكثر من (20 جيجاهرتز) من الطيف الترددي بحلول العام 2023م لمختلف الاستخدامات التجارية والمبتكرة في كافة النطاقات الترددية لتلبية احتياجات المملكة الرقمية وخلق بيئة محفزة لنشر التقنيات الراديوية الناشئة والتطبيقات اللاسلكية المبتكرة.

 

كما نشرت الهيئة تقريرًا يلخص مرئيات العموم الواردة حول مبادرة "تمكين الاستخدامات التجارية والمبتكرة للطيف الترددي" خلال العام الماضي 2020 وردود الهيئة عليها، وقد تلقت الهيئة مرئيات من 65 جهة محلية ودولية تنتمي لمختلف الصناعات اللاسلكية في 20 دولة حول العالم. وتعد هذه المبادرة التي تقودها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ضمن استراتيجيتها للتحول إلى منظم رقمي، مبادرة رائدة دوليًا لتعظيم الفائدة من هذا المورد المحدود لنقل العالم نحو مجتمع المستقبل الرقمي.

وتدعو الهيئة كافة الجهات المهتمة محليًا ودوليًا للإفادة بمرئياتها حول مسودة وثيقة خارطة الطريق قبل اعتمادها والبدء بتنفيذها، بما في ذلك مقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات ومزودي التقنية والمستثمرين في التقنيات اللاسلكية، بالإضافة للجهات الصناعية وكافة الجهات العامة والخاصة المستخدمة للطيف وعموم المهتمين ومستخدمي كافة تقنيات الاتصالات اللاسلكية، وسيتم استقبال المرئيات حتى تاريخ 28 فبراير 2021م.

 

يمكن تقديم المرئيات على هذه الوثيقة على عنوان أو أكثر من العناوين الآتية:​

-        البريد الإلكتروني (Spectrum.Strategy@citc.gov.sa)

-        تسليمها يدويًا (نسخة ورقية وأخرى إلكترونية) في مقر هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على العنون التالي: 

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، حي النخيل الغربي-تقاطع شارع الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول مع طريق الإمام سعود بن عبدالعزيز.

-        عن طريق صندوق البريد (نسخة ورقية وأخرة إلكترونية) باستخدام العنوان التالي:

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، حي النخيل الغربي- تقاطع شارع الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول مع طريق الإمام سعود بن عبدالعزيز، ص.ب 75606، الرياض 11588، المملكة العربية السعودية.​​


​المرفقات:​
خارطة طريق الاستخدام التجاري والمبتكر للطيف الترددي (2021-2023)​

رد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على الإجابات الواردة لوثيقة طلب مرئيات: تمكين الاستخدامات التجارية والمبتكرة للطيف الترددي