•   بحث الموقع
  •   خدماتي
  •   التطبيق على متجر ابل
  •   التطبيق على متجر جوجل
  • أسئلة شائعة
  • التوظيف
  • اتصل بنا
  •   تباين
  • English
CITC CITC CITC
  • عن الهيئة
    • عن الهيئة

      • الرؤية والرسالة و المهام
      • نظرة تاريخية
      • منجزات الهيئة
      • مجلس الادارة
      • الهيكل التنظيمي
      • الهيئة في الساحة الدولية
    • طرق الاتصال

      • الرقم الموحد : 19966
      • دولي : +966 011 461 8120
      • البريد : info@citc.gov.sa​
  • الخدمات
    • الخدمات

      • الشكاوى
      • البلاغات
      • أرقامي
      • الاستعلام عن المعاملات
      • خرائط التغطية
      • الطيف الترددي
      • بوابة الموردين
      • تسجيل أسماء النطاقات
      • ترشيح الإنترنت
      • بلاغات الأمن السيبراني
      • تراخيص الأجهزة
      • الموارد الترقيمية
      • رمز توثيق بطاقات الاتصال
      • بنية
      • تراخيص البريد والاتصالات
      • مقياس
      • نظام المخالفات الإلكتروني
      • تسجيل طلبات توفير خدمة الاتصالات
      • العروض المعتمدة
      • بوابة صافي ايرادات الاتصالات
  • المؤشرات
    • المؤشرات

    • جودة الخدمة
      • أداء سوق الاتصالات و تقنية المعلومات
      • مقياس
      • تغطية شبكات الهاتف المتنقل
      • مؤشر تصنيف مقدمي الخدمات
  • أنظمة الهيئة
    • أنظمة الهيئة

    • الانظمة


      • نظام الاتصالات
      • نظام هيئة الاتصالات
      • نظام التعاملات الالكترونية
      • نظام مكافحة جرائم المعلوماتية
      • المزيد...
    • اللوائح


      • لوائح الاتصالات
      • لوائح البريد
    • أنظمة الهيئة


      • الوثائق التنظيمية لقطاع الاتصالات
      • الوثائق التنظيمية لقطاع البريد
    • القرارات


      • جميع القرارات
      • -

      • خصوصية البيانات الشخصية
      • الأمن السيبراني
  • المركز الإعلامي
    • المركز الإعلامي

      • أخبار الهيئة
      • القرارات المنشورة
      • الدراسات و البحوث
      • توعية المستخدم
      • مرئيات العموم
      • التقرير السنوي
      • دليل هوية الهيئة
  • Search
Page Image
Page Content
الرئيسية>المركز الاعلامي>توعية المستخدم > حقوق مستفيدي البريد


في ظل سعي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لرفع وعي مستخدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات فقد قامت الهيئة بإعداد بعض النشرات التوعوية لتعريف المستخدمين بأهم حقوقهم والتزاماتهم المتعلقة بخدمات البريد

اطلاعك يحميك..


تسعى هيئة الاتصالات لحماية حقوق مستفيدي الخدمات البريدية، وتضع حقوق المستفيد أولوية لها من خلال توضيح حقوق المستفيد في وثيقة قواعد حماية حقوق مستفيدي الخدمات البريدية: 

>وثيقة قواعد حماية حقوق مستفيدي الخدمات البريدية . 

>تنظيمات تقديم خدمة التوصيل عبر المنصات الإلكترونية .

خدمة الشكاوى

من حقك..


أن تحصل على الخدمة بالسعر المعلن عنه..

>لا يجوز لمقدم الخدمة تقاضي أي مقابل مالي إلا عن الخدمات التي طلبتها، أو وافق على تقديمها.

> لا يجوز لمقدم الخدمة تقاضي أي مقابل مالي بالمخالفة لما هو معلن عنه، وموافق عليه من قبل المستفيد في عقد الخدمة بشكل واضح.

لمزيد من التفاصيل

من حقك..


أن تحصل على ضمان جودة الخدمة، وجودة التجربة..

>يجب على مقدم الخدمة أن يلتزم بضمان جودة الخدمة المقدمة وتضمينها في عقد الخدمة. 

>يجب على مقدم الخدمة أن يطبق قواعد وإجراءات التعويض وإعادة المقابل المالي التي أعلن عنها، عند عدم الالتزام بجودة الخدمة المقدمة، أو تعرض المواد البريدية للتلف أو النقص أو الفقدان.

لمزيد من التفاصيل

من حقك..


أن يحترم مقدم الخدمة خصوصيتك، و سرية معلوماتك..

>يجب على مقدم الخدمة وضع سياسات واضحة تقيد الاطلاع على معلوماتك. 

>يجب على مقدم الخدمة الإفصاح عن سياسة الخصوصية. 

> يجب على مقدم الخدمة المحافظة على محتوى المواد البريدية وعدم السماح لغير المصرح لهم الاطلاع عليها. . 

. 

خصوصية البيانات الشخصية

من حقك..

أن تتم معالجة شكواك .. 

> يحق لك تقديم شكوى إلى مقدم الخدمة قبل أن يمر 120 يومًا على تاريخ استلامك للمواد البريدية. 

> يجب على مقدم الخدمة تأسيس قسم خاص لتلقي وإدارة ومعالجة شكاوى المستفيد. 

>يجب ألا تتجاوز مدة معالجة الشكوى لدى مقدم الخدمة 10 أيام من تاريخ تقديم الشكوى. 

> يجب على مقدم الخدمة أن يتيح تقديم الشكاوى عبر كافة الوسائل الممكنة (إلكترونية أو عبر الاتصال الهاتفي أو الحضور الشخصي). 

> يجوز لك تصعيد الشكوى إلى الهيئة بعد انتهاء المدة النظامية الممنوحة لمقدم الخدمة لمعالجة الشكوى خلال فترة لا تزيد عن 30 يومًا.

خدمة الشكاوى

من حقك..


أن يقدم لك مقدم الخدمة عقد مفصل وواضح.. ..

>يجب على مقدم الخدمة حفظ عقد الخدمة لمدة لا تقل عن سنة من تاريخ إبرام العقد. 

>يجب على مقدم الخدمة تزويدك بنسخة ورقية أو إلكترونية من عقد الخدمة. 

>يجب على مقدم الخدمة تزويدك بسند استلام أي مبلغ دفعته.

>يجب على مقدم الخدمة أن يعيد إليك أي مبالغ زائدة دفعتها، وذلك خلال 15 يوم عمل على الأكثر من تاريخ العلم به.

لمزيد من التفاصيل

logo
2030 Vision
  • عن الهيئة
  • خدمات الهيئة
  • المؤشرات
  • أنظمة الهيئة
  • المركز الإعلامي
  • أسئلة شائعة
  • التوظيف
  • اتصل بنا
  •   تباين
  • English
  •   خدماتي
  •   مركز المساعدة

الموقع الرسمي تم تطويره من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

جميع الحقوق محفوظة © 2020